وكيل "الأوقاف" يطلق السهم الوقفي لولاية الحمراء

 

مسقط- الرؤية

رعى سعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمبنى عام الوزارة إطلاق السهم الوقفي بولاية الحمراء وبحضور الشيخ محمود بن زاهر العبري ووكلاء السهم الوقفي بالولاية.

وتأتي فكرة السهم الوقفي لولاية الحمراء في إطار تنظيم العمل الوقفي والسير به نحو أفق التطور والنماء وفق منظومة وقفية متكاملة ترفد الاقتصاد العماني في شتى المجالات، انطلاقاً من النهج القويم لديننا الحنيف الذي يحثنا على البر والإنفاق في أوجه الخير المختلفة، قال الله تعالى: «لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون»، وقوله: «يا أيها الذين آمنوا أنفقوا من طيبات ما كسبتم ومما أخرجنا لكم من الأرض»، ولا شك أنَّ الوقف من الصدقات الجارية الدائمة غير المنقطعة فثواب الوقف ونفعه دائم بديمومة أصله. ويهدف السهم الوقفي في التنظيم والتنسيق بين الواقفين في المصالح التي يوقفون عليها، بحيث إنها لا تصب في وجه واحد فقط من وجوه الخير وإنما تشمل كل مجالات الحياة، فقد خصص للسهم الوقفي لولاية الحمراء  النصيب الأكبر من هذه الوقوفات  لإعمار المساجد ومدارس القرآن الكريم والعناية بها وتشغيلها ورفدها بما تحتاج إليه من احتياجات بشرية ومادية إضافة إلى دعم البرامج التعليمية والمساعدات الإنسانية وأعمال البر المختلفة.

يشار إلى أنَّ جميع الأسهم الوقفية التي يتم التبرع بها في الوقت الحالي بكل أشكالها من نقد وأعيان هي أصولا وقفية لا تصرف في أهداف السهم الوقفي (الموقوف عليه) وإنما يصرف ريعها بعد الاستثمار. أما المرحلة الآتية هي مرحلة تكوين السهم الوقفي والأصول الوقفية التابعة له مما يعني عدم استعجال النتائج والصرف لأهدافه المقررة.

تعليق عبر الفيس بوك