زراعة 30 شجرة علعلان في الجبل الأخضر

مسقط- الرؤية

قامت جمعية البيئة العُمانية بالتَّعاون مع حديقة النباتات والأشجار العُمانية وشرطة عُمان السلطانية ومكتب نائب والي الجبل الأخضر وبلدية الجبل الأخضر بزراعة 30 شجرة من أشجار العلعلان في الجبل الأخضر تكريماً لذكرى الراحلة دارين مهدي، إحدى أعضاء مجلس إدارتها التي وافتها المنية في يوليو 2020.

وكانت الزراعة جزءًا من حدث تذكاري أقيم في 9 نوفمبر باستضافة المُنتجع الحديث دوسيت دي 2- نسيم الجبل الأخضر، وقد حضر الفعالية عددٌ من أفراد عائلتها ومن الزملاء والأصدقاء.

وعن دارين، قالت صاحبة السُّمو السيدة تانيا بنت شبيب آل سعيد رئيسة جمعية البيئة العُمانية: "لا أجد الكلمات التي يمكن أن تصف تفاني وشغف شخصية دارين، فقد كانت نابضة بالحياة وشجاعة وقدوة لكل من عرفها. ولا شك أنني والجمعية قد فقدنا أحد أبرز الداعمين للتنوع الحيوي في البلاد وتمكين الشباب، ولهذا جاءت هذه الفعالية التذكارية لتبقى ذكراها وسيرتها العطرة خالدة بيننا وملهمةً للكثير منِّا لنواصل الخطى على مسيرتها في الحفاظ على التنوع الحيوي الغني للسلطنة".

وانطلقت مسيرة دارين- رحمها الله- المهنية بعد حصولها على شهادة البكالوريوس في التقنيات الحيوية من جامعة السلطان قابوس، حيث عملت في حديقة النباتات والأشجار العُمانية في مجال التعليم البيئي ونشر الوعي حول سُبل صون الموارد البيئية في المجتمع المحلي ومدفوعة بطموحها وشغفها، أكملت دارين دراستها العليا وحصلت على درجة الماجستير في علوم الصون من جامعة أمبيرال في لندن ثم أصبحت عضوًا في المجلس التنفيذي لجمعية البيئة العُمانية لثلاث دورات مُتعاقبة حتى آخر أيام حياتها. كانت دارين ناشطة اجتماعية بارزة الحضور في المجتمع العُماني وخاصة فيما يتعلق بالشباب وتمكينهم وتطوير قدراتهم وكفاءاتهم وتفعيل دورهم في بناء المجتمع وتنميته؛ حيث شاركت في العديد من الفعاليات المجتمعية والمسابقات البيئية والمشاريع التعليمية، ولجان التحكيم.

تعليق عبر الفيس بوك