شراكة عمانية سعودية لإعادة تدوير وإدارة المخلفات

مسقط- الرؤية

وقعت شركة الخدمة لإعادة التدوير بالسلطنة، وشركة تدوير بالمملكة العربية السعودية، اتفاقية العمل المشترك في مجال إعادة التدوير وإدارة المخلفات وذلك استمرارًا للعمل التجاري المشترك بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه الاتفاقية بين الشركتين ضمن نطاق العمل المشترك بين البلدين الذي بدأ يأخذ خطوات النمو والتقدم للأمام في مختلف القطاعات والمجالات التي تعزز التعاون والتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين. ويعد قطاع إعادة التدوير من القطاعات التي يركز عليها البلدان بشكل كبير وذلك لتعزيز الاستفادة الكبرى من الموارد الطبيعية والتقليل من هدرها وكذلك العمل على تقليل الأضرار الناجمة عن التخلص المباشر للمخلفات، وهو ما يوائم توجهات الرؤى الاستراتيجية للبلدين عبر رؤية "عمان 2040" من خلال الهدف الاستراتيجي خلق نظم إيكولوجية فعالة ومتزنة ومرنة لحماية البيئة واستدامة مواردها للاقتصاد الوطني، وكذلك رؤية "المملكة 2030" من خلال تبني رؤية شمولية للنظم البيئية الثمينة.

وتعد شركة الخدمة لإعادة التدوير من الشركات الرائدة في سلطنة عمان في مجال إعادة التدوير وإدارة المخلفات مع خبرات وتجارب تتعدى الثماني سنوات بقيادة شباب عماني محترف في مجال حماية البيئة.

وتحقق اتفاقية العمل المشترك بين الشركتين مبدأ التكاملية في تقديم الخدمات المتكاملة في مجال إعادة التدوير للمخلفات العامة الخطرة وغير الخطرة من خلال شركة الخدمة لإعادة التدوير، ومخلفات الأغذية والمخلفات الخضراء عبر شركة تدوير لتحقيق الشمولية في تقديم خدمات إعادة التدوير وإدارة المخلفات.

وستعمل الشركتان على تبادل الخبرات والمعرفة والتجارب بينهما ليكون هذا العمل المشترك محققًا لأعلى المكاسب البيئية والحفاظ على الموار الطبيعية وإعادة تدويرها إلى مواد خام ومن ثم منتجات قابلة للاستخدام من جديد تطرح في الأسواق المحلية والخارجية كمنتجات مصنوعة من مواد معاد تدويرها مما يحقق الاستفادة الكبرى من الموارد الطبيعية.

تعليق عبر الفيس بوك