توقيع اتفاقية لإنشاء 9 بيوت محمية زراعية في "مراكز الوفاء"

مسقط- الرؤية

وقّعت بمقر ديوان عام وزارة التنمية الاجتماعية أمس اتفاقية لإنشاء 9 بيوت محمية زراعية في عدد من مراكز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بين الشركة الوطنية للتمويل، وجمعية دار العطاء، وبحضور سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية.

وقع الاتفاقية طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتمويل، والمكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية رئيسة مجلس إدارة جمعية دار العطاء. وقال حمود بن مرداد الشبيبي مدير عام شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار جهود الشراكة والتكامل الذي تنتهجه وزارة التنمية الاجتماعية مع مختلف الجهات الخاصة والأهلية لتقديم ما هو أفضل من خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، ومن ذلك إنشاء عدد من المحميات الزراعية التي تخدم هذه الفئة في مختلف ولايات السلطنة في المجال الزراعي والتسويقي الأمر الذي سيعود عليها بالأثر النفسي والاقتصادي. وتوجه الشبيب بالشكر إلى جمعية دار العطاء والشركة الوطنية للتمويل نظير هذه المساهمة الفاعلة التي تأخذ مبدأ الاستدامة، وشكره  للجهات الأخرى نظير تعاونها مع الوزارة في التأكد من الأراضي وصلاحية تربتها لإقامة هذه المشاريع، ويأمل استمرارية هذه المبادرات بما يعود بالأثر الطيب في تحسين وتطوير جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في السلطنة.

وقالت الدكتورة شمسة بنت حمد الحارثية مدير عام الجمعية إن الاتفاقية تسهم في خلق مشاريع مستدامة تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يتلقون برامج التأهيل في مراكز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ومساعدتهم على إيجاد مورد اقتصادي والعمل على تأهيلهم في هذه المحميات الزراعية، مشيرة إلى أن الجمعية ستعمل جاهدة على تغطية جميع مراكز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بهذا النوع من المشاريع بعد المعاينة والتأكد من صلاحية التربة.

وعبرت لينا بنت مبارك آل عبد السلام رئيسة وحدة التسويق بالشركة الوطنية للتمويل عن سعادتها بجهود التعاون بين مؤسسات القطاع الحكومي والخاص والأهلي لدعم جهود الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تخدمهم وزارة التنمية الاجتماعية في مراكز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة مما يمنحهم فرصة للتدريب في هذه المحميات في المجال الزراعي وإيجاد منافذ تسويقية للمنتجات.

تعليق عبر الفيس بوك