الحبسي يرأس وفد السلطنة في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجية

المنامة- العمانية

شاركت السلطنة في الاجتماع الـ114 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد أمس بالمنامة بمملكة البحرين بمشاركة أصحاب المعالي والسعادة وزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون، وقد ترأس وفد السلطنة المشارك في الاجتماع معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية.

وشهد الاجتماع استعراض الموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال والتي من ضمنها التوصيات المرفوعة من لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس، وتوصيات رؤساء ومديري الإدارات الضريبية، وهيئة الاتحاد الجمركي والموضوعات المتعلقة بالسوق الخليجية المشتركة وقد تم بحث تلك الموضوعات بهدف الوصول إلى قرارات تسهم في تحقيق الأهداف الخليجية للتقارب الاقتصادي بين دول المجلس، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. وأكد أصحاب المعالي والسعادة وزراء المالية والاقتصاد بدول المجلس على أهمية بذل المزيد من التنسيق التكاملي وتعزيز دور اللجان وفرق العمل وتسريع إنجاز مهامها وتنفيذ القرارات الصادرة لما لها من أثر في تحقيق التكامل الاقتصادي المشترك.

وعقد اجتماع مشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي مع لجنة التعاون التجاري وبمشاركة رئيس الفريق التفاوضي الخليجي؛ حيث جرى الاطلاع على سير مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة بين دول المجلس والدول والمجموعات الأخرى. وأكد أصحاب المعالي الوزراء على أهمية الدخول في هذه الاتفاقيات لما لها من آثار على اقتصاديات دول المجلس. وضم الوفد في عضويته سعادة وكيل وزارة المالية وعدد من المسؤولين بالوزارة، والإدارة العامة للجمارك بشرطة عُمان السلطانية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك