تدشين أولى الرحلات الجوية منخفضة التكلفة بين صحار ودبي

صحار- الرؤية

استقبل مطار صحار البوابة الشمالية لمطارات عُمان مساء أولى رحلات طيران فلاي دبي شركة الطيران التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والخط المباشر بين مطاري صحار ومطار دبي الدولي بمعدل رحلتين أسبوعيًا يومي الخميس والسبت.

وجرى استقبال الرحلة الافتتاحية بمرشات المياه التقليدية وسط ترحيب من المسؤولين في شركة مطارات عمان. ويأتي تدشين هذا الخط المباشر التزاماً بمواصلة تكريس العمل لتعزيز حركة الطيران في مطارات السلطنة المدنية التي تشرف على إدارتها مطارات عُمان، بعد القيود التي فرضتها جائحة كوفيد -19، حيث طبق مطار صحار بروتوكولات السفر الجديدة المعتمدة في مطارات السلطنة اتساقاً مع الجهود الوطنية التي فرضتها جائحة كوفيد 19 على المسافرين القادمين إلى السلطنة.

وقالت مطارات عُمان: "تشكل عودة الرحلات الدولية من وإلى مطار صحار في غضون أقل من شهرين منذ-19 العمل برفع شرط الحجر الصحي وسريان قرار الاكتفاء بفحص البلمرة PCR للكشف عن فيروس كوفيد-19 قبل أو عند الوصول إلى السلطنة للذين قد تلقوا جرعتي اللقاحات الخاصة بفيروس كوفيد-19 المعتمدة في السلطنة انعكاساً لحجم الجهود المبذولة من مطارات عمان في جوانب الترويج لمطار صحار، إضافة إلى أهمية مركز المطار الإستراتيجي كبوابة اقتصادية وسياحية تخدم محافظة شمال الباطنة وما تحتوية مدنها من نهضة اقتصادية ملموسة؛ حيث من المؤمل أن يُسهم المطار في استقطاب خطوط طيران جديدة وذلك لربط السلطنة بمزيد من الوجهات الدوليَّة وزيادة تدفق حركة السفر المتنامية بشكلٍ كبير للأغراض التجارية والسياحية المختلفة".

وعبرت مطارات عُمان عن سعادتها بأولى رحلات شركة طيران فلاي دبي القادمة من مطار دبي الدولي، مشيرة إلى أن تدشين هذا الخط الجديد سيخدم البلدين، وسينعش الحركة التجارية والسياحية في محافظة شمال الباطنة وجنوبها، مؤكدة أن الشركة اتخذت تدابير الصحة والسلامة الشاملة عبر مرافقها لتوفر تجربة سفر آمنة للمسافرين.

وتابعت الشركة- في بيان صحفي- أنه مع استئناف تشغيل الرحلات الجوية للركاب في مطار صحار، فإننا نتطلع إلى تعزيز مساهمتنا في تعريف المسافرين والزوار بكل ما تقدمه مدينة صحار لزوارها من معالم سياحية وترفيهية متميزة.

تعليق عبر الفيس بوك