رئيس "حماية المستهلك" يدشن مبادرة "تكامل" في شمال الباطنة

صحار- الرؤية

رعى سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك صباح أمس الأربعاء حفل تدشين مبادرة تكامل، التي أطلقتها المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة.

وتأتي المبادرة في إطار تعزيز التعاون بين الهيئة ومختلف الجهات الحكومية والخاصة فيما يتعلق بحماية المستهلك  بهدف تفعيل الشراكة بين فئات التجار والمستهلكين والجهات الإدارية المختصة بما يخدم استقرار الأسواق وتحقيق المصلحة العامة وترسيخ مفهوم التعاون المجتمعي وإيجاد سوق متوازنة يسودها التعاون والاستهلاك الرشيد. وتضمن الحفل إقامة حلقة عمل بعنوان "حماية المستهلك.. مسؤولية مشتركة"، وتضمنت عرض 4 أوراق عمل تناولت عدداً من المحاور، فجاءت ورقة العمل الأولى بعنوان (الرقابة الذاتية للمنشآت التجارية والرقابة على الأسواق) قدمتها المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة، فيما قدمت المديرية العامة للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالمحافظة الورقة الثانية والتي حملت عنوان (نظام استثمر بسهولة.. العروض والتخفيضات)، ثم قدمت بلدية شمال الباطنة ورقة العمل الثالثة بعنوان (الرقابة على الأسواق.. تعاون مشترك)، في حين ناقشت ورقة العمل الرابعة (تعزيز التعاون بين القطاعين الخاص والعام) قدمتها غرفة تجارة وصناعة عمان، وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم المشاركين.

ويصاحب المبادرة تقديم محاضرة توعوية لمؤسسات المجتمع المدني في المحافظة حول "الاستهلاك الرشيد" بهدف ترسيخ مفهوم الاستهلاك الرشيد والاستهلاك الواعي بمفهومه الواسع لدى المجتمع لا سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

يشار إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات المجتمعية المتعددة التي تتبناها المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة لتعزيز الوعي الاستهلاكي بالمجتمع، كما تأتي انسجاما مع التوجه الحكومي لإيجاد مناخ من التعاون والتكامل المشترك في وحدات الجهاز الإداري للدولة من جانب والقطاع الخاص من جهة أخرى وفق رؤية "عُمان 2040".

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك