مجلس الدولة يواصل دراسة مشروع قانون "الصحة النفسية"

مسقط- الرؤية

عقد فريق العمل المشكل من مجلس الدولة لدراسة مشروع قانون "الصحة النفسية" اجتماعا أمس برئاسة المكرمة الدكتورة منى بنت أحمد السعدون، وبحضور المكرمين أعضاء الفريق، حيث استضاف الدكتور عزيز بن ناصر النعماني مدير مركز القمة للاستشارات النفسية، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

واستعرض الفريق خلال الاستضافة عددًا من المحاور المتعلقة بالدراسة منها: واقع التشريعات والإجراءات المتعلقة بالدعم والإرشاد النفسي، والخدمات التي يقدمها القطاع الخاص بشكل عام والمركز بشكل خاص في هذا الإطار، ومدى توفر الموارد البشرية لتقديم تلك الخدمات، ودور المركز في رفع الوعي المجتمعي بشأن الصحة النفسية، ومقترحاته التشريعية، والتنظيمية، الإجرائية لتقديم خدمات أفضل في مجال الصحة النفسية.

كما ناقش الفريق مع مدير مركز القمة للاستشارات النفسية الخطط المستقبلية للمركز للتعامل مع واقع الحالات المتعلقة بالصحة النفسية، وإمكانية الاستثمار في قطاع الصحة النفسية مقارنة بالاستثمار القائم في قطاع الصحة العامة.

وتهدف الدراسة إلى اقتراح مشروع قانون للصحة النفسية يواكب أحدث المستجدات المحلية والعالمية ويستجيب لها، واقتراح أطر تنظيمية مناسبة لاستثمار قطاع الصحة النفسية في السلطنة بطرق عصرية مُبتكرة ومرنة تتوافق مع التطورات الحالية والمستقبلية على الصعيد المحلي والعالمي.

تعليق عبر الفيس بوك