وفد السلطنة يطلع على تجربة المملكة في السكك الحديدية والذكاء الاصطناعي

الملتقى التقني العُماني السعودي يستشرف آفاق التعاون الاستثماري ومجالات الشراكة الرقمية

الرياض- العمانية

انطلقت بالعاصمة السعودية الرياض فعاليات الملتقى التقني العُماني السعودي، الذي يهدف إلى تعزيز التعارف والتواصل بين الشركات التقنية الناشئة العُمانية والسعودية، وفتح باب التوسع التجاري للشركات التقنية وتعزيز مجالات الاستثمار في مجال الابتكار والتقنية في كلا البلدين ضمن برنامج زيارة الوفد العُماني إلى المملكة العربية السعودية برئاسة معالي المهندس سعيد بن حمود بن سعيد المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وشهد برنامج الملتقى عروضًا حول الإستراتيجيات والبرامج ذات الصلة بالاقتصاد الرقمي في البلدين ودعم الشركات التقنية، بالإضافة إلى حلقات نقاشية وحلقات عمل لتبادل الخبرات والمعرفة بين البلدين الشقيقين بمشاركة شركات تقنية عُمانية وسعودية ناشئة في مجال التحول الرقمي وإنترنت الأشياء والصناعات التقنية والذكاء الاصطناعي والطائرات بدون طيار.

وتسعى السلطنة من خلال البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي إلى الإسهام الفاعل في بناء وتطوير اقتصاد رقمي مزدهر مستجيب لمتطلبات المستقبل وتعزيز القيمة المحلية المضافة للاقتصاد الرقمي، وإيجاد فرص مولدة للدخل مستدامة ومواكبة للتطور التقني، إلى جانب خلق شراكة إستراتيجية مع مؤسسات القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية التقنية إلى السلطنة.

وفي سياق متصل، زار وفد عماني برئاسة معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أمس الخطوط الحديدية السعودية في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد حاليًّا للمملكة.

واطلع الوفد خلال الزيارة على تجربة المملكة في قطاع القطارات والسكك الحديدية، كما استمع إلى شرح مفصل عن قطاع القطارات في المملكة وآليات العمل والخطط المستقبلية، واستعرض الجانبان سبل التعاون والاستفادة من التجربة السعودية في هذا القطاع.

كما اطلع الوفد العُماني برئاسة ‏معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على تجربة المملكة العربية السعودية الشقيقة في قطاع الذكاء الاصطناعي والرقمي والأمن المعلوماتي واقتصاد البيانات، خلال زيارته إلى الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالرياض.

تعليق عبر الفيس بوك