"اعتماد" ينظم المخيمات القيادية ضمن خطط تعزيز مهارات العاملين في القطاع الخاص

مسقط- الرؤية

بدأ البرنامج الوطني للتطوير القيادي من أجل تمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص "اعتماد"، استقبال منتسبي برنامج اعتماد على مجموعات موزعة طوال الأشهر المقبلة وحتى يناير، في المخيمات القيادية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة أوتورد باوند عمان "تحدي عمان" وشركة النقل الوطنية العمانية "مواصلات" الشريك اللوجستي؛ الذي يقوم بنقل منتسبي برنامج اعتماد عبر حافلات مواصلات إلى المركز التدريبي لمؤسسة أوتور باوند عُمان بمحافظة الشرقية.

ويشارك في المخيم لهذا العام ما يقارب 500 شاب وشابة من العاملين في القطاع الخاص والمنتسبين لبرنامج اعتماد؛ حيث يشتمل المخيم على ورشات عمل تدريبية متخصصة في القيادة وتطوير الفريق ذات قيمة تثري الحياة والعمل ومهارات اتخاذ القرار وإدارة الوقت والاتصال والتواصل والتفاوض وبناء الفريق وحل المشكلات وغيرها من الموضوعات. ويهدف برنامج اعتماد إلى إعداد كوادر وطنية قادرة ومؤهلة لتقلد المناصب القيادية في القطاع الخاص وتدريب وتمكين العاملين فيها ورفع مستوى مهاراتهم القيادية والإشرافية وصقل المهارات الإدارية وتدريب القيادات.

وقالت الدكتورة ياسمين بنت شنان البلوشية مديرة مشروع اعتماد إن برنامج التخييم القيادي يعمل على تطوير المهارات القيادية، ويمثل إستراتيجية متكاملة لأنها تمثل وسيلة ناجحة للعاملين في القطاع الخاص لممارسة وتطوير المهارات القيادية لديهم لإحداث تغييرات ملموسة في بيئة عملهم.

وقال مارك إيفانز المدير التنفيذي لمؤسسة "أوتورد باوند عُمان" إن المؤسسة تفخر بشراكتها مع وزارة العمل في هذا البرنامج المتميز؛ حيث تمكنت مراكزنا التدريبية الثلاثة وموظفينا المدربين تدريبا عاليا من الالتزام بدعم وتطوير المواهب الوطنية في عمان؛ سواء كانوا من الباحثين عن عمل، أو المواهب الناشئة في القطاعين الخاص أو الحكومي، ومساعدتهم على إدراك إمكاناتهم التي سيسهمون بها مع الجميع على تحويل رؤية "عُمان 2040" إلى حقيقة.

وقال بدر بن محمد الندابي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات: "نؤمن أن هذا النوع من التعاون يفعل التكامل في الأدوار بين المؤسسات الحكومية والخاصة بهدف خلق شراكة متوازنة ومستدامة من خلال المساهمة في تنفيذ برامج مشتركة تستجيب إلى إحتياجات المجتمع بفاعلية وبما ينسجم مـع رؤية "عمان 2040".

يشار إلى أن وزارة العمل وقعت عددًا من الاتفاقيات في هذا العام أحدها التعاون في تنمية وتطوير وصقل مهارات وقدرات الكوارد الوطنية وتمكين الكفاءات العمانية ، لضخ قيادات بكفاءات متجددة ضمن اطار مؤسسي متكامل يمكن الاعتماد عليهم لقيادة دفة القطاع الخاص وتحقيق رؤية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك