وزير الصحة السوري يطلع على مركز إدارة الحالات الطارئة والأزمات

 

مسقط- الرؤية

زار معالي الدكتور حسن محمد الغباش وزير الصحة بالجمهورية العربية السورية، امس، مركز ادارة الحالات الطارئة والأزمات؛ وذلك ضمن برنامج الزيارة الحالية للسلطنة والتي تستمر لعدة أيام.

وتأتي الزيارة للوقوف والاستفادة من تجربة السلطنة في مجال عمليات الطوارئ وكيفية إدارتها وآليات الاستجابة الصحية العامة. وقد اطلع الوزير خلال زيارته لمركز ادارة الحالات الطارئة والأزمات على خطة الطوارئ وآلية الأستعداد والأنظمة والتجهيزات ومرافق المركز وآلية العمل بغرفة العمليات الصحية أثناء الحالات الطارئة ووسائل التواصل والتنسيق بين غرف العمليات في المحافظات والجهات المختصة في السلطنة.

كما قام معاليه بزيارة للمستشفى  السلطاني اطلع خلالها على المركز الوطني لعلاج الأورام وأحدث العلاجات المتوفرة في علم الأورام الجينية و الخلوية والعلاجات المستهدفة والمناعية، كما اطلع الوزير على قسم الاشعة واقسام اخرى بالمستشفى.

واستمع الوفد المرافق لمعالي الوزير خلال زيارته لمركز التحصين في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض  لشرح وافٍ عن الإجراءات المتبعة لسير عملية تطعيم الفئات المستهدفة ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد-19 منذ بداية التسجيل حتى تلقي اللقاح وآلية التنسيق واستقبال المستحقين للتطعيم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وزار الوفد مركز الخوير الشمالية الصحي؛ واطلع خلالها على العيادة الطبية وغرفة الأشعة والصيدلية والمختبر وعيادة الأسنان واستمع من القائمين على المركز لشرح وافٍ عن آلية العمل في المركز والأنظمة الالكترونية التي تستخدم في مجال الخدمات الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك