"بلدي الظاهرة" يناقش تقييم المخططات السكنية والأماكن المعرضة للفيضانات

عبري- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة صباح أمس الأحد، اجتماعه لهذا الشهر، برئاسة سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة رئيس المجلس البلدي، وبحضور أعضاء المجلس.

وصادق الاجتماع على محضر الاجتماع السابق للمجلس المنعقد بتاريخ 28 سبتمبر 2021. وتقدم سعادة المحافظ رئيس المجلس بكلمة شكر وتقدير للجهود التي بذلت لمواجهة تأثيرات إعصار "شاهين"؛ سواء قبل وأثناء وبعد مرور الحالة لجميع المؤسسات والأفراد، وعلى رأسهم اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بالمحافظة، والجهات الأمنية والعسكرية والمؤسسات الحكومية الخدمية والمجالس واللجان المشكلة ومؤسسات القطاع الخاص والفرق الأهلية التطوعية والخيرية وجميع من ساهم وشارك من أبناء المحافظة بولاياتها الثلاث في الملحمة الوطنية والوقوف مع إخوانهم المتضررين في ولايات المحافظة والولايات المتأثرة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة.

وقدم العقيد قائد شرطة محافظة الظاهرة رئيس اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بالمحافظة، عرضًا مرئيًا مفصلًا شرح فيه الأعمال التي قامت بها اللجنة للتعامل مع الحالة المناخية ومدى فعالية فرق الاستجابة بجميع القطاعات والتطرق إلى التحديات التي واجهت اللجنة، فضلا عن تقديم تقرير بالأضرار الحاصلة في البنى التحتية والخدمات الأساسية والممتلكات وطرق معالجتها. وقرر المجلس تشكيل فريق عمل من أعضاء المجلس لمتابعة تنفيذ إجراءات معالجة الآثار التي طالت البنى الخدمية وممتلكات المواطنين جراء الحالة المدارية، وذلك تنفيذًا للتوجيهات السامية في هذا الشأن.

وناقش المجلس مقترح إعادة دراسة وتقييم المخططات السكنية والجيوب التخطيطية في الأماكن المنخفضة والأماكن المعرضة لفيضانات الأودية وبحث سبل حمايتها مستقبلا من تلك الفيضانات بعمل حواجز حماية وسدود الحماية من الفيضانات وضرورة تلافي توزيع مخططات جديدة في تلك المواقع.

تعليق عبر الفيس بوك