"كهرباء مزون" تعتمد دليل الأدوات الإجرائية لإدارة الوثائق

مسقط- الرؤية

وقعت مجموعة نماء مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية اتفاقية اعتماد دليل الأدوات الإجرائية لإدارة الوثائق في شركة كهرباء مزون، إحدى شركات مجموعة نماء، ووقع على بنود الاتفاقية كلاً من سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، وسالم بن سعيد الكمياني الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مزون، وذلك بحضور المهندس عمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي للمجموعة والرؤساء التنفيذيين لشركات المجموعة.

وتنص الاتفاقية على اعتماد نظام تصنيف وجداول مدد استبقاء الوثائق في شركة كهرباء مزون. وجاء توقيع الاتفاقية استناداً إلى قانون الوثائق والمحفوظات الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم (60/ 2007)، وذلك في إطار اهتمام هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في تطبيق منظومة عصرية لإدارة الوثائق في الشركات التي تساهم الحكومة في رأس مالها بما لا يقل عن 25%؛ حيث قام فريق العمل لإدارة الوثائق بالمجموعة، وبالتعاون مع فريق الدعم الفني بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بإعداد واستكمال أدلة لإدارة وثائق شركات المجموعة في قطاع الكهرباء وفق ما نص عليه القانون.

وتتضمن الأدلة كافة أنواع الوثائق المتداولة في مجموعة نماء والتي تمثل المهام والأنشطة التي تقوم بها المجموعة، بالإضافة إلى نظام تصنيف لتلك الوثائق والذي يساهم في حفظ الوثائق المتعلقة بموضوع محدد تحت رمز تصنيف واحد مما يساعد على سرعة استرجاع الوثائق والبحث عنها. كما تضمن الأدلة جداول مدد استبقاء الوثائق والذي يحدد المدة القانونية لحفظ تلك الوثائق سواء على مستوى مكاتب العمل أو أماكن حفظ الوثائق الوسيطة وما ستؤول إليه تلك الوثائق بعد ذلك سواء بالإتلاف أو الحفظ الدائم لدى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.

وتعد هذه الأدوات الإجرائية الركيزة الأساسية لبناء نظام عصري لإدارة الوثائق وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال، وبالتالي ستسهم الأدلة في تمكين مجموعة نماء من إدارة وثائقها وفق أفضل الممارسات وبما ينعكس إيجابياً على تحقيق الجودة والريادة في إدارة أعمالها وأداء مهامها.

وبذلك تستكمل مجموعة نماء اعتماد أدلة إدارة الوثائق لشركات المجموعة بالتعاون مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، لتشمل 9 شركات في قطاع الكهرباء وهي: نماء القابضة، والشركة العمانية لنقل الكهرباء، والشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، وشركة مسقط لتوزيع الكهرباء، وشركة كهرباء مزون، وشركة كهرباء مجان، وشركة تنوير، وشركة نماء للخدمات المشتركة، ومعهد نمو لتنمية المهارات.

تعليق عبر الفيس بوك