"الموهبة الذهبية".. أول مسابقة رقمية لاكتشاف المبدعين

 

مسقط- الرؤية

أطلق السيد خالد بن حمد البوسعيدي المسابقة الرقمية "الموهبة الذهبية"، والتي تهدف إلى إبراز أصحاب المواهب في السلطنة في مجالات متنوعة وغير محددة.

وتُقام المسابقة الرقمية بالتعاون مع الشركات الراعية: "نيسان عُمان" و"Purshottam Kanji Exchange" و"IDDesignOman.com" و"إذاعة الوصال"؛ حيث تهدف إلى الجمع بين مئات الأفراد المتشابهين في الإبداع في مجالات متنوعة، مما يعني أنه يمكن للمشاركين عرض أي موهبة يملكونها؛ سواء في الغناء أو الشعر أو الرسم أو النحت أو النصوير أو الطبخ أو التطريز أو مهارات كرة القدم الحرة أو غيرها من المواهب ومجالات الابداع.

وقال السيد خالد البوسعيدي: "الموسيقى والفنون والثقافة والرياضة كانت ولا ما زالت شغفي طوال حياتي، وفي العام الماضي، خلال شهر رمضان المبارك، طلبت من متابعيي على منصة إنستجرام أن ينضموا إليّ ويعرضوا مواهبهم؛ لأن الجميع كان في المنزل بسبب وباء كورونا. وكان هناك اهتمام كبير من المتابعين، وقد تأثرت كثيرًا بمستوى عدد من المواهب التي استضفتها طوال الشهر. وهذا العام استضفتُ أيضاً عدداً من الموهبين في بث مماثل على منصة انستاجرام.. وبعد أن رأيت مدى الاهتمام والمواهب التي كانت موجودة مرة أخرى، أردتُ المساهمة في تحفيز المزيد من مواهب وطني وتوفير منصة ملائمة لهم لتقديم مواهبهم إلى الجميع، وإضفاء الطابع الرسمي على المنافسة والانتقال بها إلى مستوى متقدم". وأضاف البوسعيدي: "عملتُ خلال الفترة الماضية على تخصيص صفحة على موقعي الالكتروني الرسمي (www.sayyidkhalid.com/goldentalent) لتسجيل المواهب التي تود المشاركة في المسابقة، بحيث توضح هذه الصفحة معايير التحكيم والجهات الراعية والجوائز وطريقة المشاركة وغيرها، وبعد فرز المواهب المشاركة سيتم عرض المواهب المتأهلة في بث يومي على حسابي على انستاجرام، لكي يشارك المتابعون في التصويت للمواهب الأفضل وصولاً الى المرحلة النهائية التي سيحصل الفائزون بها على جوائز نقدية مجزية".

وتنقسم المسابقة إلى 5 مراحل، تبدأ بمرحلة الدخول؛ حيث يقوم المتسابقون بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني للسيد خالد على الإنترنت من خلال صفحة ويب مصممة خصيصًا لذلك لتحميل بياناتهم والاختبار الخاص بهم الذي يعرض مواهبهم في شكل فيديو (دقيقة واحدة أو أقل). بعد ذلك تنطلق المرحلة الثانية وهي الاختيار الأولي للمتسابقين وفرزهم. المشاركون الذين سيتقدمون إلى المرحلة الثالثة سيدخلون مرحلة "التصفية النهائية" مباشرة عبر بث يومي على حساب السيد خالد على منصة انستاجرام؛ حيث سيعرضون مواهبهم للمتابعين. ويمكن للجمهور المشاركة من خلال التصويت على المواهب المفضلة لديهم عبر الرسائل القصيرة (وسيتم احتساب النتائج بنسبة 70% للجمهور و30% للسيد خالد). ينتقل بعدها المتأهلون إلى المرحلة الرابعة؛ حيث سيقدمون أداءً جديدًا (ضمن نفس التخصص)، وسيتم بعد ذلك اختيار أفضل المتنافسين أداءً في النهائي للتنافس لمعرفة "الموهبة الذهبية" ومن هما صاحبي المركز الثاني والثالث.

وسيبقى المتنافسون على اطلاع دائم بآخر المستجدات من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالسيد خالد، ومنصات إذاعة الوصال، التي تحظى بجمهور من المتابعين يزيد عن 1.5 مليون متابع.

وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 5000 ريال عماني، فيما تصل قيمة الجائزة الثانية إلى 3000 ريال عماني، أما الجائزة الثالثة فتأتي بقيمة 2000 ريال عماني. وسيتبرع الفائزون بنسبة 10% من الجوائز النقدية لجمعية خيرية محلية من اختيارهم.

تعليق عبر الفيس بوك