"معهد محمد البرواني" يواصل جهود تأهيل الشباب بقطاع النفط والغاز

...
...
...

مسقط- الرؤية

نفذ معهد محمد البرواني للتدريب التابع لمجموعة شركات محمد البرواني، برنامجًا تدريبيّا لمدة عامين يسعى إلى تأهيل المتدربين الشباب بنجاح في أربعة أنواع مختلفة من المهن في قطاع النفط والغاز.

وفي إطار برنامج تدريب مساعد عامل الحفر، شهد المعهد تخريج 10 متدربين عمانيين ليعملوا لدى شركة الخليج للحفر أحد عملاء المعهد. وبعد انتهاء المتدربين من البرنامج التدريبي الذي ركز على إعدادهم ليكونوا قادة في المستقبل في شركة الخليج للحفر، تم تعيين بعضهم مساعدين في الحفر.

ويؤهل هذا البرنامج التدريبي بعض الخريجين للعمل كموظفي عمليات للعملاء في تشغيل الرافعة، وبعضهم ليكونوا مهندسي أداء، ومهندسي حفر مساعدين في مواقع الحفر التابعة لشركة الخليج للحفر وشركات أخرى، وبعضهم الآخر مهندسي عقود تطوير الأعمال.

وقال حمدون الجابري مدير التدريب في المعهد: "تتمحور جميع برامجنا التدريبية حول تزويد المتدربين الشباب بالخبرة اللازمة للعمل في هذا المجال. ويجعل منهم هذا التدريب الشامل متدربين متعددي المواهب يمكنهم العمل في مواقع مختلفة".

وقال سالم الحارثي الرئيس التنفيذي لشركة محمد البرواني لخدمات النفط، التي تتبعها شركة الخليج للحفر: "إن قدرات الخريجين وإمكاناتهم مثيرة للإعجاب. وقد تمكنا في شركة الخليج للحفر من تلبية احتياجاتنا من الحفارين المساعدين، وفي الوقت نفسه نجحنا في تعيين مرشحين في وظائف أخرى مطلوبة. إننا في مجالنا هذا، نبحث دائمًا عن أشخاص يتمتعون بالمرونة ويمكنهم الاضطلاع بأكثر من دور."

أحمد الريامي أحد الخرّيجين الذي حاز على منصب مهندس عقود تطوير الأعمال، قال: " بدأنا البرنامج في عام 2019 بالتعلّم النظري إضافة إلى التطبيق على أرض الواقع في الصحراء. كنا نقضي أسبوعين في الصحراء وأسبوعًا في الصفوف النظرية، وأنا فخور بأن هذه الخبرات أهّلتني لكي أحصل على هذه الوظيفة".

وبنجاحه في تعيين متدربين في وظائف جديدة في شركة الخليج للحفر، يتطلع معهد محمد البرواني للتدريب إلى استقبال المزيد من المتدربين وتزويدهم بمهارات متعددة الأوجه مناسبة لأعمال مختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك