"عمانتل" تطبق تقنية "سيينا 800G" لاستيعاب نمو حركة الاتصالات

مسقط- الرؤية

بدأت الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"، المزود الأول لخدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة، تطبيق تقنية "سيينا 800G" المتطورة لربط مراكز البيانات ومحطات إرساء كوابل الاتصالات البحرية ومقاسم الاتصالات في مختلف مناطق السلطنة، وذلك من أجل استيعاب النمو المطرد في حركة الاتصالات بشبكة عمانتل.

وتعد عمانتل أول مشغل على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يقوم بتطبيق تقنية سيينا 800، وستمكن هذه الخطوة عمانتل من دعم الاحتياجات الرقمية المتزايدة للمشتركين الأفراد و للشركات ومشغلي الاتصالات والتعامل مع النمو الكبير في حركة الاتصالات بشبكة عمانتل علاوة على الإسهام في تحقيق أهداف رؤية "عمان 2040" القائمة على تعزيز التنويع الاقتصادي مع التركيز على التكنولوجيا والمعرفة والابتكار.

وقال المهندس سامي بن أحمد الغساني الرئيس التنفيذي للعمليات في عمانتل: "تشهد شبكة عمانتل زيادة في الطلب على السعات وذلك نتيجة للتحول الرقمي السريع في السلطنة تماشياً مع أهداف رؤية السلطنة "عمان 2040". ستساعد تقنية سيينا 800G  على تعزيز إمكانات قدراتنا في توفير شبكات بسرعات عالية لمشتركينا في جميع أنحاء السلطنة لتغطي مجالات وخدمات مختلفة كتقنية الجيل الخامس وأعمال الجملة والخدمات السحابية وتقنية المعلومات والاتصالات وإنترنت الأشياء".

وقال جيمي جيفريز نائب الرئيس والمدير العام لشركة سيينا الدولية "في الوقت الذي بدأت فيه عمانتل مسيرتها لتطبيقات الجيل الخامس وغيرها من التقنيات المتقدمة، فإن هناك حاجة لأن يكون لديها شبكة قادرة على التكيف بسرعة مع متطلبات السعات المتغيرة. لا تساعد التقنية الضوئية المتماسكة 800G من سيينا عمانتل في الاستعداد للطلب الهائل على البيانات التي ستأتي من شبكة الجيل الخامس فحسب، وإنما ستعمل أيضًا على تعزيز قدرات الشبكة وانتشارها والعوائد المحققة منها إضافة إلى تحسين كفاءة استهلاك الطاقة".

وتطبق عمانتل تقنية Wave Logic 5 Extreme (WL5e) القابلة للبرمجة من سيينا عبر نظام خط 6500 قابل لإعادة التهيئة والتكوين يستفيد من مستوى التحكم البصري لتحسين المرونة. توفر تقنية WL5e تحسينًا متدرجًا في أداء الشبكة والفوائد الاقتصادية، ومضاعفة سعة أطوال الموجات وتقليل متطلبات المساحة / الطاقة إلى النصف مقارنة بالأجيال السابقة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم دعم إدارة شبكة عمانتل من قبل وحدة تحكم مجال الإدارة والتحكم والتخطيط (MCP) التي توفرها شركة سيينا.

تعليق عبر الفيس بوك