مذكرة تفاهم بين البنك الوطني العُماني وبنك التصدير والاستيراد السعودي

مسقط- الرؤية

أبرم البنك الوطني العُماني مذكرة تفاهم استراتيجية مع بنك التصدير والاستيراد السعودي بهدف بناء وتأسيس علاقة تعاون مثمرة تشمل- على سبيل المثال لا الحصر- استكشاف فرص تبادل الخبرات والمعارف، وتدريب الموظفين، والتمويل والاستثمار والخدمات الأخرى في كل من السلطنة والسعودية.

وتعد هذا الشراكة خطوة إضافية في مسيرة البنك وجهوده الرامية إلى تعزيز أطر التجارة والنمو المتبادلين. وقال عبدالله بن زهران الهنائي الرئيس التنفيذي في البنك الوطني العُماني: "انطلاقاً من مكانتنا كرواد للقطاع المصرفي بالسلطنة، نقوم بدورٍ مهمٍ في إيجاد أطر للتعاون المشترك من شأنها توظيف المزايا المتعددة والتنافسية التي تتمتع بها السلطنة وتعزز من تكاملها مع الاقتصاد العالمي. كما ومن خلال توفير فرص تمويل وطرق جديدة لتسهيل حركة التجارة، سيساهم تعاوننا مع بنك التصدير والاستيراد السعودي في وضع أساس قوي يساهم في تحقيق أهدافنا ويعزز المزايا والمنافع المتبادلة".

ومن جانبه، قال معالي سعد الخلب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي: "ترتبط السلطنة والمملكة بعلاقات راسخة ووطيدة وطويلة الأمد وهو الأمر الذي أتاح لنا العديد من الفرص ولعل أحدثها هذا التعاون المشترك مع البنك الوطني العُماني والذي يعد أحدث إضافة في قائمة الشراكات التي أبرمناها مع البنوك التجارية العمانية. وبموجب هذه الشراكة، نهدف إلى تطوير العلاقات التجارية بين البلدين وزيادة الحلول التمويلية للمستوردين العمانيين والمصدرين السعوديين بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 ورؤية عمان 2040، فضلاً عن الاستفادة من الفرص الوفيرة التي يزخر بها قطاع الصيرفة في المنطقة".

تعليق عبر الفيس بوك