22 فريقا تتنافس في دوري الدرجة الأولى.. والانطلاقة الأربعاء

الرؤية- أحمد السلماني

تنطلق مساء الأربعاء منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي 2021 /2022 بمشاركة 22 فريقا وزعت على 4 مجموعات حسب الموقع الجغرافي للأندية المشاركة.

WhatsApp Image 2021-10-19 at 4.11.24 PM.jpeg
 

وتضم المجموعة الأولى 6 أندية من جنوب الشرقية: صور والعروبة والوحدة والكامل والوافي وجعلان ومصيرة. في حين ضمت المجموعة الثانية 5 أندية وهي: قريات وأهلي سداب وبوشر من محافظة مسقط وفنجاء من محافظة الداخلية وصلالة من محافظة ظفار. أما المجموعة الثالثة فتضم 5 أندية؛ وهي: مجيس والخابورة من شمال الباطنة، وعبري وينقل من محافظة الظاهرة، والشباب من جنوب الباطنة. المجموعة الرابعة تضم 6 أندية وهي البشائر وسمائل والحمراء من محافظة الداخلية، وبدية والاتفاق والمضيبي من محافظة شمال الشرقية.

وتسعى أندية دوري الدرجة الأولى إلى تعويض إلغاء الدوري الموسم الفائت بسبب جائحة كورونا خاصة تلك التي وصلت للدور الحاسم للتأهل.

وستعلب مباريات الدوري بنظام المرحلتين؛ حيث تم اعتماد المرحلة الأولى وتم توزيع الأندية المشاركة بالمسابقة على 4 مجموعات بنظام الدوري من دورين (ذهابا وإيابا) وتصعد 3 فرق من كل مجموعة للمرحلة الثانية بـ12 ناديا وهي الحاصلة على المراكز (الأول والثاني والثالث) من المجموعات الأربع في المرحلة الأولى، ويتم توزيعها إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 6 أندية يتم تصنيفها إلى ثلاثة مستويات.

وتلعب مبارياتها بنظام الدوري من دورين (ذهابا وإيابا). والمرحلة النهائية، وتلعب من مباراة واحدة، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية لتحديد المركزين الأول والثاني، ويلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية لتحديد المركز الثالث والصعود لدوري الأضواء.

وستقام يوم الأربعاء 6 مباريات، الأولى هي الديربي التقليدي المنتظر بين صور والعروبة على ملعب صور في الساعة السادسة مساء، وفي نفس التوقيت سيستقبل جعلان الوحدة على أن يلتقي الخميس مصيرة الكامل والوافي على ملعب الأول في السادسة مساء.

وفي المجموعة الثانية يستقبل بوشر فنجاء الساعة تمام السادسة مساء على أن يلتقي الخميس أهلي سداب صلالة الساعة 04:50 مساء، أما المجموعة الثالثة فستقام الجمعة؛ حيث يستقبل ينقل بملعبه مجيس الساعة 03:30 مساء. وفي المجموعة الرابعة يستضيف بدية البشائر الساعة 03:30 مساء. وفي نفس التوقيت الاتفاق يستقبل بملعبه الحمراء على أن يلتقي الخميس المضيبي بملعبه سمائل الساعة 03:30 مساء.

تعليق عبر الفيس بوك