مع انطلاق الدوري.. فارس العاصمة يلتقي الزعيم.. ولقاء غامض بين العميد وأصفر الداخلية

الرؤية- أحمد السلماني

تصوير/ عبدالله البريكي

تستأنف مساء اليوم الأحد مباريات الجولة الأولى بدوري الأضواء والشهرة عندما يستقبل مسقط ظفار في تمام الساعة 04:55 مساءً على إستاد السيب الرياضي ويرحل الرستاق للجنوب لملاقاة الاتحاد في تمام الساعة 05:15 مساءً على إستاد السعادة فيما يحتضن إستاد السيب لقاء نادي عمان وبهلاء في تمام الساعة 08:10 مساءً.

وكانت انطلاقة الدوري قد شهدت أمس السبت تعادل السيب مع صحم بهدف، سجل للسيب الدولي صلاح اليحيائي وتعادل لصحم فيصل البريكي، فيما تفوق النصر على نزوى بهدف ديجو  . وحقق النهضة انطلاقة قوية بفوزه على المصنعة بثلاثية مقابل هدف، أحرز للفائز علي الرشيدي (هدفين) ومنصور النعيمي فيما أخرز للخاسر خالد الهدابي.

مسقط  VS ظفار

لقاء سوف يكشف الكثير عن مدى جاهزية الفريقين للدوري، كما وأنه لقاء خاص بين المعلم رشيد جابر مدرب ظفار وتلميذه حسين الحضري مدرب مسقط ، فارس العاصمة مسقط أبرم عدة تعاقدات مع المدافع محمد عياد والمهاجم شوقي الرقادي والحارس محمد البلوشي وذلك لمدة موسمين (قابل للتجديد)، إضافة إلى التعاقد مع اللاعبين مخلد الرقادي والمهاجم رشيد المشيفري والمهاجم يوسف السعدي ومحمد النجاشي والمدافع نذير المسكري والحارس فارس الغيثي لمدة موسم واحد (قابل للتجديد)، بينما تم التجديد لموسم آخر لكل من الحارس محمد الذئب البوسعيدي واللاعبين جعفر اللواتيا ومنذر الوهيبي لمدة موسم واحد (قابل للتجديد).

في المقابل، تأخر نادي ظفار في تعاقداته وخسر مجموعة كبيرة من الأسماء الدولية، ويبدو أنه يعّول كثيرا على نخبة من أبناء النادي ممن تم ترحيلهم للفريق الأول مع أسماء معروفة سبق لها وأن توجت بكأس جلالة السلطان المعظم وظهرت في الموسم المنصرم بقيادة المدرب الوطني المعروف رشيد جابر الذي تم تجديد الثقة له لقيادة الزعيم مع تواجد مهم للاعبي الخبرة كعبد السلام عامر يزيد المعشني وعبدالله فواز وعلي النحار وخالد الهاجري وعمر المالكي وقاسم سعيد ومحمد المعشري والمهاجم الغاني سولي والبلجيكي فيصل قاسمي والفرنسي أوليس والجابوني أوليس ومحمد خادم وثاني الرشيدي والحارس داؤود الكحالي والحارس سليمان البريكي.

ويلعب لظفار أسماء لامعة في مقدمتهم الموهوب حسين الشحري ومحمد السيم ومثني عوض وعمار عابد وسفيان عوض وفراس الصوري وغيرهم. وبالتالي فمن المتوقع أن تشهد المباراة صعوبة بالغة للفريقين كونها تعتبر بداية ومباريات الافتتاح لها حساباتها الخاصة.

الاتحاد VS الرستاق

ويرحل الرستاق لمحافظة ظفار لملاقاة أخضر الجنوب الإتحاد في لقاء غامض للفريقين بعد جملة التعاقدات الجيدة، الاتحاد بدأ الإستعداد للموسم باكرًا بإبرام عدة تعاقدات مهمة وفي مقدمتها التعاقد مع المدرب المصري المعروف حمزة الجمل وعزز الجهاز الفني بالدولي السابق عبدالله كامونه وعين الدولي السابق هاشم صالح مديرا للفريق، أهمها مع الدولي السنغالي إبراهيما والكونغولي أيمومو واليمني عبدالواسع المطري البرازيلي ألفيس والمصري أحمد السيد ومحليًا مع لاعب الخبرة يونس المشيفري والحارس رياض سبيت ومثنى الشجيبي وتركي عبدالله ونصر عبدالله وعلي الحداد وحسين علي وشبيب صالح وفهد نصيب وخلاد يزيد وأيهم أمجد وعبد المجيد سعيد ومروان زعبنوت ولاعب الخبرة وليد السعدي وميثم العجمي وعبدالمجيد اليحمدي ومحب عوض ومؤيد عوض ومحمد خميس وطارق الذهلي وغيرهم، كما ولعب الفريق عدة مباريات ودية مع أندية الجنوب ظفار والنصر وفريق مرباط الأهلي.

في المقابل، استعد عنابي الجبل جيدا لهذا الموسم ولعب عدة ومباريات ودية مع أندية النهضة وعبري والمصنعة وتعاقد مع المدرب الروماني ميهاي ومساعده الأسباني إسماعيل رودريجيز ومدرب الحراس أحمد الهطالي.

تعليق عبر الفيس بوك