"أوريدو" توقع اتفاقية تعاون مع "هواوي" لتطوير المواهب الوطنية في التقنيات الرقمية

 

الرؤية- مريم البادية

وقعت شركة أوريدو، إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات بالسلطنة، اتفاقية تعاون مع هواوي، الشركة الرائدة عالمياً في تقنيات المعلومات والاتصالات، لتطوير المواهب العمانية المتميزة.

ويُعد هذا التعاون أحدث إضافة لقائمة من الشراكات بين الطرفين، والذي تسعى أوريدو من خلاله إلى تعزيز قدراتها الرقمية الداخلية، خاصةً في رحلتها لتوزيع شبكة الجيل الخامس 5G في السلطنة وتحقيق التحول السلس نحو التقنيات الحديثة.  وقال الدكتور أحمد بن عبدالله العبري الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات في شركة أوريدو: "وقعنا اتفاقيات تعاون مع هواوي، في جانب تنمية المواهب، بحيث تقوم هواوي بتدريب عدد من الموظفين العمانيين سواء هنا في السلطنة أو في مراكز تدريب مختلفة خارج السلطنة كالصين". وأعرب العبري عن أمله من هذا التَّعاون المساهمة في تحقيق رؤية "عمان 2040" في هذا الجانب، مشيرا إلى أن شركة هواوي متمكنة في جانب التطوير التكنولوجي وخصوصا في شبكات الجيل الخامس، كما إنها أحد الموردين الأساسيين لهذه الشبكات، مضيفا: "لذا نطمح أن يقوموا بتدريب الكفاءات العمانية".

وتسعى هواوي إلى تحقيق رؤيتها بإيجاد عالم ذكي ومتصل بالكامل من خلال الاستثمار في تطوير المواهب الرقمية في مختلف أنحاء العالم للمساهمة في التمكين الرقمي. وفي الوقت نفسه، تواصل أوريدو تخصيص قدراتها وإمكانياتها لتطوير الكوادر العُمانية وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح والوصول إلى الأسواق التنافسية، بجانب تلبية احتياجات الاتصالات المتنامية لعملائها. ومن خلال الاستثمار في بنيتها الأساسية العصرية وإبرام المزيد من الشراكات المتبادلة، تساهم أوريدو في تعزيز مكانة السلطنة على خارطة الابتكار الرقمي في العالم.

تعليق عبر الفيس بوك