"بركة البيت" يناقش سبل الارتقاء برعاية كبار السن

 

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية، أمس، ممثلة بدائرة شؤون كبار السن برنامجًا توعويًا- عن بعد- تحت شعار "بركة البيت"، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للمسن.

ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المعرفة بالدور الكبير الذي تقدمه وزارة التنمية الاجتماعية لخدمة هذه الفئة، وإكسابهم الثقافة العلمية بأن كبار السن لديهم قدرات وامكانات إذا توفرت لهم خدمات الرعاية والخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والتي تمكنهم من المشاركة بفاعلية جنباً إلى جنب مع شرائح المجتمع الأخرى في تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة، حيث تتجاوب برامج رعاية كبار السن في السلطنة مع التوجهات العالمية التي تتضمن رعاية كبار السن في وسط محيطهم الاجتماعي والأسري،  وبما يحفظ كرامتهم وتحسين نوعية الحياة الكريمة لهم، إلى جانب التقليل من قدر الرعاية داخل المؤسسات الإيوائية.

وتضمن البرنامج في يومه الأول عددًا من أوراق العمل كإساءة معاملة كبير السن وآثارها الجسدية والنفسية والتي قدمتها الدكتورة صالحة بنت علي الجديدية استشارية الطب النفسي وصحة المسنين بوزارة الصحة.

وتناولت الورقة الثانية "الرعاية المنزلية والنظرة المستقبلية"، وقدمها الدكتور أحمد بن حمد الوهيبي استشاري أول طب أسرة ومجتمع بوزارة الصحة.

ومن المقرر أن تتواصل أعمال البرنامج اليوم الثلاثاء بتقديم عدد من أوراق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك