ضمن خطط تعزيز منظومة القيادة وتمكين الكوارد الوطنية في القطاع الخاص

"العمل" توقع مذكرة تفاهم مع البنك الوطني العماني لتأهيل الباحثين عن عمل

 

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة العمل مذكرة تفاهم مع البنك الوطني العماني  بهدف التعاون في تطوير الكوارد الوطنية وتمكين الكفاءات العمانية الى جانب تأهيل الباحثين عن عمل، والاستفادة من تجارب البنك في مجال تنمية الموارد البشرية من خلال تدريبهم وتأهيلهم على عدد من المهارات القيادية والريادية وبناء روح العمل الجماعي وتعزيز المهارات من خلال حل المشكلات وصنع القرارات  والإبداع، بالتعاون مع مؤسسة تحدي عمان "اوتورد باوند عمان".

وتساهم المؤسسة بتزويد المشاركين بمهارات و دورات تدريبية متخصصة في القيادة وتطوير الفريق ذات قيمة تثري الحياة والعمل والتعليم ليصبحوا اكثر ثقة بأنفسهم واشخاص فاعلين في بيئة العمل. وتنص مذكرة التعاون التي تم التوقيع عليها صباح أمس ببنك الوطني العماني اهمية الشراكة الاستراتيجية لدعم البرامج الوطنية التي تقدمها الوزارة  وإمكانية دعم البنك في تمويل برنامج المخيمات بالتعاون مع مؤسسة اوتورد باوند عمان لعدد 300 قيادي من المنتسبين للبرنامج الوطني للتطوير القيادي من أجل تمكين القيادات الوطنية في الإدارات الوسطى والعليا في القطاع الخاص "اعتماد" لعام 2021، بدءًا ب250 قيادي ولدفعات القادمة لعام 2022، مع إمكانية التنسيق بين أكاديمية البنك الوطني العماني للتميز مع مركز دعم التدريب التابع للوزارة بهدف تنظيم برامج تدريبية لتأهيل الباحثين عن العمل، الى جانب الدعم اللوجستي للبرامج القيادية (برنامج اعتماد)، من خلال توفير القاعات والصفوف التي تدعم الأهداف التدريبية لهذه البرامج و تنسيق بين أكاديمية البنك للتميز مع مركز دعم التدريب التابع للوزارة بهدف الإطلاع على تجربة البنك الوطني في مجال الشراكة مع المؤسسات العالمية للإعتمادات الأكاديمية كمعهد الإدارة والتطوير القيادي ومعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار. ويساهم البنك في دعم البرنامج الوطني للقيادات "اعتماد" بترشيح بعض الشخصيات القيادية ومن رجال الاعمال، وذلك لغرض استضافتهم في البرنامج كمتحدثين ولمشاركة تجاربهم في الملتقيات القيادية  وكمقيمين للمشاريع الجماعية المتعلقة بالقطاعات المختلفة.

وقع المذكرة نيابة عن وزارة العمل سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، وعبدالله بن زهران الهنائي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني.

وقال سعادة وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية إن تمويل البرامج التدريبية التي تتلاءم مع رؤية  "عمان 2040" والقطاعات ذات الأولوية، وتلبية احتياجات القطاع الخاص وتمكينه لقيادة اقتصاد منافس ومندمج مع الاقتصاد العالمي.

فيما قال الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العُماني: "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية التي ترسخ أواصر التعاون المشترك مع الحكومة؛ حيث سنقوم من خلالها بتوظيف خبرات البنك في مجال تطوير الموارد البشرية ونجاحات مؤسسة أوتورد باوند عُمان في بناء إمكانات الشباب العماني وقدرتهم على شغل مختلف الوظائف في سوق العمل. كما أنها ستتيح فرصة فريدة أمام المشاركين لتطوير مهاراتهم القيادية، وروح العمل الجماعي، وحل المشكلات، وصنع القرار والإبداع والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والشاملة للسلطنة".

تعليق عبر الفيس بوك