السعيدي: بلدية جنوب الباطنة تسخر الإمكانيات والطاقات لإزالة أضرار "شاهين"

الرؤية- مدرين المكتومية

قال بدر بن محمد السعيدي المدير العام المساعد ببلدية جنوب الباطنة إن البلدية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة شكلت فرق عمل ميدانية مجهزة بكافة المعدات الخفيفة والثقيلة، وذلك للتخلص من كافة مخلفات الحالة المدارية "شاهين" في ولايات بركاء والمصنعة والرستاق، إن أعمال البلدية امتدت لولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة.

وأوضح- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- أن ولاية السويق تعرضت للكثير من الأضرار في المرافق العامة والخاصة، والطرق الرئيسية والفرعية وطرق الربط مع المحافظات، والطرق  الداخلية على مسار الشاطئ والطرق الفرعية في وسط الأحياء السكنية. وأشار إلى أن البلدية عملت على تهيئة تلك الطرق إضافة إلى إزالة مخلفات الأشجار والنخيل المتساقطة، ومخلفات المباني والجدران التي تهدمت جرَّاء الإعصار، مع إزالة مخلفات الأودية وردم المناطق المنخفضة لتسهيل حركة المركبات.

وتابع أن بلدية جنوب الباطنة وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، شكلت فرق عمل لتلقي البلاغات من المواطنين عن الأضرار التي لحقت بهم وبمنازلهم، موزعة على مختلف قرى الولايات التابعة للمحافظة، مع توفير المعدات اللازمة لإزالة تلك الأضرار. وأضاف أنه تم إزالة عدد من البرك والمستنقعات المائية في الشوارع العامة والمناطق السكنية من خلال عمليات الشفط، مضيفاً أنَّ البلدية عملت على رش البرك والمستنقعات بالمبيدات الحشرية لتجنب حالات التلوث، والبدء في فتح الحركة في هذه الطرق الداخلية وإزالة المخلفات والحيوانات النافقة، كما عملت البلدية وبالتعاون مع الجهات المعنية على تنظيم المتطوعين من المواطنين والمقيمين وتوزيعهم إلى عدد من الفرق، مع تزويدهم بالمعدات اللازمة؛ وذلك لتوحيد الجهود وإزالة مخلفات الإعصار بأسرع وقت ممكن وعودة الحياة لطبيعتها. وزاد قائلاً إن البلديات عملت على تلقي جميع البلاغات من المواطنين وسرعة الاستجابة لها، إلى جانب مراقبة الأسواق؛ حيث تم ضبط عدد من المواد غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وكذلك مراقبة مصادر المياه من خلال أخذ عينات للفحص المخبري.

تعليق عبر الفيس بوك