أوراق عمل ومناقشات موسعة حول تحفيز وتنمية القطاع الصناعي في حلقة عمل متخصصة.. الأحد

مسقط- العمانية

تنظم وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يوم الأحد بالنادي الدبلوماسي، حلقة عمل حول تحفيز وتنمية القطاع الصناعي بالسلطنة بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، وبحضور معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من أصحاب المعالي والسعادة الوكلاء.

ويأتي تنظيم حلقة العمل من منطلق حرص الوزارة على ضرورة تمكين القطاع الصناعي من أداء دوره في التنمية الاقتصادية الذي يتماشى مع رؤية عُمان 2040 والاستراتيجية الصناعية 2040؛ حيث سيشارك في الحلقة بعض المختصين من رجال الأعمال والصناعيين. وستوف تتضمن حلقة العمل عرضًا تقديميًّا عن واقع القطاع الصناعي بالسلطنة والتحديات التي تواجهها من واقع تحليل الاستراتيجية الصناعية 2040 وأزمة كوفيد-19، كما سيتم تقديم 3 أوراق عمل عن جذب الاستثمارات الرأسمالية من أجل توفير فرص العمل، وعن تعزيز المحتوى المحلي في القطاع الصناعي وتسهيل بيئة الأعمال في القطاع الصناعي.

وتستهدف حلقة العمل المعنيين والمختصين من الجهات الداعمة للقطاع الصناعي مثل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 ووزارة الاقتصاد ووزارة الطاقة والمعادن ووزارة العمل ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني وجهاز الاستثمار العماني والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهيئة الخدمات العامة ومدينة خزائن الاقتصادية وغُرفة تجارة وصناعة عُمان وجمعية الصناعيين العمانية وأعضاء لجنة التنمية الصناعية ودعم المنتج العماني وأصحاب الأعمال وصاحبات الأعمال.

يشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ممثلة بالمديرية العامة للصناعة تعمل بشكل متواصل على مساعدة المنشآت الصناعية التي تواجه التحديات التي قد تؤدي إلى التأثير سلبا على عملياتها الإنتاجية أو الإدارية أو المالية. وخلال السنوات المنصرمة تم حصر جميع التحديات التي وصلت للوزارة من مختلف المنشآت الصناعية بالسلطنة. حيث تمت دراسة تلك التحديات وتحليلها واقتراح حلول من الممكن أن تسهم في حلها بالشكل المطلوبة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك