وفد تجاري لبناني يزور السلطنة لبحث التعاون الاستثماري.. 16 أكتوبر

مسقط- العمانية

يصل إلى البلاد في 16 أكتوبر الجاري، وفد تجاري لبناني برئاسة معالي محمد شقير رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان في زيارة للسلطنة تستمر عدة أيام لبحث تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين السلطنة والجمهورية اللبنانية.

ويضم الوفد التجاري في عضويته 11 شخصًا يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية في لبنان. وعلى هامش الزيارة سيُعقد المنتدى الاستثماري العماني اللبناني الذي سيستعرض القوانين والإجراءات المنظمة للاستثمار بالسلطنة وأهم التحديثات التي طرأت على قانون الاستثمار والحوافز والتسهيلات التي تمنح للمستثمرين وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في المجالات الاقتصادية كافة عبر ورقتي العمل المقدمتين من قبل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة. كما سيلتقي الوفد خلال زيارته بعدد من أصحاب المعالي الوزراء وسعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس غُرفة تجارة وصناعة عُمان وبالمهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) إضافة إلى عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في البلدين الشقيقين ستُناقش آفاق التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين.

وأكد سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس غُرفة تجارة وصناعة عُمان أن زيارة الوفد اللبناني تأتي في إطار سعي الغرفة لجذب المستثمرين اللبنانيين إلى السلطنة وزيادة التبادل التجاري الذي لا يرقى إلى مستوى العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين. وقال سعادته- في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- إنه سيُناقَش توقيع اتفاقية التعاون بين الغرفتين في مختلف المجالات مع التركيز على قطاعات الزراعة والسياحة والصناعة والعلامات التجارية.

 

تعليق عبر الفيس بوك