مسابقة "روكا للتصميم" تعود إلى السلطنة عبر المنصات الرقمية

...
...
...

مسقط- الرؤية

من المقرر أن تنطلق النسخة الرابعة من تحدي "تصميم روكا" ليوم واحد بالتعاون مع مجموعة كيمجي رامداس في السلطنة يوم السبت المقبل، وذلك عبر المنصات الرقمية.

وشهدت المسابقة خلال عام 2019 مشاركة أكثر من 100 شخص من شتى ربوع السلطنة، وخلال هذا العام ستختبر المنافسة مرة أخرى مهارات وقدرات مئات الطلاب والمصممين المحترفين والمهندسين المعماريين من حول السلطنة الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما، ليتنافسوا في هذه النسخة على إيجاد حلول إبداعية ومبتكرة على تصميم مساحة لدورات المياه من شأنها إضفاء قيمة مستدامة.

ويعكس التحدي التزام شركة روكا نحو تطوير المواهب وتحفيز الابتكار والاستدامة، كما يسعى إلى تعزيز دور التصميم في مواجهة التحديات التي يشهدها العالم مثل التغيرات المناخية والمجتمعية.

وفي ضوء القيود التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، سيجري تنفيذ النسخة الرابعة من هذه المسابقة الدولية عبر المنصات الرقمية، وذلك لمواصلة تحقيق هدفها المتمثل في إبراز المواهب الشابة والفرص الجوهرية وبذلك تؤكد روكا التزامها نحو تنفيذ المبادرة مع إصداراتها الجديدة والتي ستقام في 12 دولة حول العالم.

وسيجري تقييم المشاركين من خلال لجنة تحكيم تتكون من خبراء مشهورين من قطاعي التصميم والهندسة المعمارية، مثل المهندس محمد يوسف عساف المدير العام لـAEB-Assaf، وفادي السباعي المدير العام لـDesigners and Architects LLC (D&A LLC) عمان، وفالجيني مادان مديرة تصميم أول بالموج مسقط، وزيني ليز جوتييرز رئيسة قسم التصميم الداخلي لدى Amjaad Engg Consultancy، ولوك سايزينز المدير الإقليمي في Roca Sanitario SA الشرق الأوسط.

ويعد تحدي روكا سباقا ضد الزمن، وسيجمع المصممين الشبان والمهندسين تحت مضلة واحد لاثبات جودة أفكارهم في تصميم مساحة لدورة المياه خلال يوم واحد، حيث سيتعين على المشاركين إنشاء المشاريع وفقا لملخص موجز سيقدم لهم في الساعة 9 صباحا عبر صفحة الانستجرام الرسمية لـ @rocachallenge ومن ثم التسابق مع الزمن لرفع تصاميمهم على موقع المسابقة لغاية الساعة 5:00 مساء، وعقب ذلك سيعلن عن الفائزين في الساعة 7:30 مساء خلال حفل سيقام في حرم كيمجي رامداس لمجموعة البنية التحتية في منطقة غلا في مسقط.

يشار إلى أن تحدي روكا للتصميم يأتي منسجما مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، التي تعد عاملا جوهريا في تصور وتنفيذ أي مشروع تصميم في الوقت الحاضر، حيث يجب أن تبرز المشاريع المقدمة في المنافسة حلولا من شأنها إيجاد مستقبل أكثر استدامة.

وسيحصل الفائز بالجائزة الأولى على 600 ريال عماني والثاني على جائزة قدرها 400 ريال عماني والثالث على 200 ريال عماني.

وانطلقت المسابقة في اسبانيا في 2012، وأصبحت ذات طبيعة عالمية بجدارة، وهي آخذه في التوسع، وعلى الرغم من الجائحة التي أثرت على نسخ 2020 ، مع إلغاء معظمها (البرتغال استثناء نظرًا لتاريخها المبكر)، تم تأكيد مسابقات 2021 بالفعل في 12 دولة في جميع أنحاء العالم: سنغافورة، الأرجنتين، أستراليا، ماليزيا، إندونيسيا، بولندا، بلغاريا، البرتغال، روسيا، سلطنة عمان، الصين، الإمارات العربية المتحدة ، وإسبانيا (مدريد وبرشلونة). وسيجري تنفيذ المسابقة افتراضيا في البلدان التي يصعب إقامتها حضوريا.

وروكا شركة تعمل في مجال تصميم وإنتاج وتسويق المنتجات لمساحات دورات المياه، والتي تأتي بجانب الهندسة والتصميم الداخلي. وبعد أكثر من مائة عام من إنشائها، توظف الشركة الآن أكثر من 24,000 عاملاً ولديها 84 مصنع إنتاج، مع وجودها في أكثر من 170 سوقًا في القارات الخمس.

والشركة الأم هي الشركة الرائدة في السوق في أوروبا وأمريكا اللاتينية والهند وروسيا. كما تتميز بحضور قوي في الصين وبقية آسيا والشرق الأوسط وأستراليا وأفريقيا. ولذلك، هي رائدة على مستوى العالم في مجالها www.roca.com

فيما تأسست كيمجي رامداس في عام 1870، وقد اكتسبت سمعة قوية باعتبارها واحدة من الشركات التجارية الأكثر ثقة واحتراما في سلطنة عمان، وقد نمت بإطراد من مؤسسة تجارية صغيرة، إلى شركة كبيرة تقدم مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات واللوازم مع العديد من الشركات والعلامات التجارية الاستهلاكية الأكثر شهرة في العالم والتي شاركت معها.

تعليق عبر الفيس بوك