محافظ الداخلية يوقع مذكرة تعاون لدعم مشاريع الابتكار والتنمية المستدامة

نزوى- الرؤية

وقع مكتب محافظ الداخلية صباح أمس مذكرة تعاون مع شركة واحات الابتكار؛ بهدف الاستفادة من المبادرات والمقترحات المقدمة من أفراد المجتمع لتحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية لأبناء المحافظة، ممن يتحلون بروح المبادرة والابتكار للمساهمة في التنمية المستدامة وفق موجهات رؤية "عمان 2040"، ومواكبة التغييرات واغتنام الفرص والتغلب على التحديات وتعزيز القدرة التنافسية في محافظة الداخلية.

وتركز المذكرة على إيجاد حلول ابتكارية والربط مع المبتكرين من أجل تمويل وتحويل الأفكار إلى منتجات أو خدمات تلبي احتياجات المجتمع. وبموجب مذكرة التعاون سوف تقوم شركة واحات الابتكار بتوفير منصة لتمكين المختصين في مكتب محافظة الداخلية من إدارة المبادرات والأفكار والابتكارات وتقييمها إلكترونيا إلى جانب تسويق الفرص الاستثمارية المتاحة والسماح للمستثمرين بالاطلاع واختيار المشاريع المناسبة للاستثمار فيها.

وقع المذكرة عن مكتب محافظ الداخلية سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، فيما وقعها من جانب شركة واحات الابتكار أصيلة بنت محمد بن سلطان الكلبانية المدير المفوض بالشركة.

يشار إلى أن مكتب محافظ الداخلية أطلق في وقت سابق رابطًا استهدف أبناء محافظة الداخلية أتيح من خلاله المشاركة بالمبادرات والابتكارات والأفكار التي يعول عليها بأن تسهم في دعم مسيرة العمل التنموي في المحافظة حيث استقبل فريق العمل عبر الرابط أكثر من ثمانمئة وتسعين مشاركا من مختلف المؤهلات الدراسية تصدرها مؤهلات الماجستير والدكتوراه فيما تنوع مجال التخصصات والتي شملت إدارة المؤتمرات والابتكار والذكاء الاصطناعي والاتصالات والشؤون الإدارية والاقتصاد والبحث العلمي والبيئي والتسويق والترويج التنافسي والتعدين والتعليم التقني والزراعي والقانوني والسياحي والتراثي والصحي والهندسة والتصميم وغيرها من المجالات التي تحقق التنمية المستدامة وتسهم في دعم مسيرة العمل البلدي في المحافظة . وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من مبدأ الشراكة المجتمعية وأهميتها في تحقيق الرؤية المستقبلية عُمان 2040"، والخطة الخمسية العاشرة والتي تُبنى في ضوء توافق مجتمعي واسع ومشاركة فئات المجتمع المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك