"أوبال" توقع مذكرة تعاون مع "المنطقة الحرة بصلالة"

مسقط- الرؤية

وقعت الجمعية العمانية للخدمات النفطية "أوبال" وشركة صلالة للمنطقة الحرة أمس مذكرة للتعاون المشترك بين الطرفين، تقوم بموجبها شركة صلالة للمنطقة الحرة بعرض الفرص الاستثمارية لأعضاء أوبال وتقديم مختلف التسهيلات والحوافز لجذب الشركات الأعضاء للمنطقة الحرة.

وستقوم أوبال بتقديم أفضل الممارسات في الصحة والسلامة المهنية للشركات المسجلة في المنطقة الحرة وتطوير وتأهيل الكوادر البشرية التي تحتاجها المنطقة الحرة من خلال التدريب المقرون بالتشغيل. وقع الاتفاقية من جانب أوبال الرئيس التنفيذي عبد الرحمن بن حميد اليحيائي، فيما وقعها من جانب شركة صلالة للمنطقة الحرة الدكتور علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي.

وبموجب مذكرة التفاهم تصبح المنطقة الحرة بصلالة عضوًا في (أوبال) والتي بدورها ستقوم بتحديد واقتراح فرص الاستثمار المتاحة في المنطقة الحرة للشركات الأعضاء في أوبال، كما ستقدم حوافز خاصة للشركات الأعضاء لتشجيعهم على الاستثمار، والترويج لمعايير اوبال للشركات العاملة في المنطقة الحرة بصلالة.

وقال عبد الرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية أوبال إن مذكرة التفاهم تستهدف بشكل رئيسي تفعيل التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، فيما ستقوم أوبال بالترويج للاستثمارات في المنطقة الحرة بصلالة للشركات الأعضاء من خلال منصات ووسائل التواصل الاجتماعي والمجلات ومؤتمرات أوبال، وستدعم أوبال شركة صلالة للمنطقة الحرة في تنفيذ معايير أوبال للشركات العاملة في المنطقة الحرة بصلالة.

وقال الدكتورعلي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي لشركة صلالة للمنطقة الحرة إن توقيع مذكرة التفاهم مع "أوبال" تأتي من ضمن خطة العمل الاستراتيجية للترويج عن الفرص الاستثمارية في مجال البتروكيماويات والخدمات النفطية بالمنطقة الحرة بصلالة؛ حيث إن المنطقة الحرة بموقعها الاستراتيجي وتوفر البنية  التحتية استطاعت توطين عدة مشاريع في هذا المجال، إضافة إلى أن شركة صلالة للمنطقة الحرة حاصلة على أربعة شهادة لنظام الآيزو ومنها نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية وهذه المذكرة سوف تعزز مجال تنفيذ معايير أوبال في المنطقة الحرة.

تعليق عبر الفيس بوك