اليوم.. الاجتماع الفني بين المنتخبين والمؤتمر الصحفي للمدربين

بالصور "الأحمر" يرفع وتيرة الاستعدادات قبل مواجهة أستراليا .. وتكثيف التدريب على التكتيكات

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

طمأن سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم، لاعبي المنتخب الوطني الأول، عن وضع الأهالي في السلطنة وعن الأحوال التي تمر بها الولايات المتأثرة بتداعيات إعصار شاهين، معرباً عن شكره على ما يقدمونه من عمل جاد وتحضيرات للمباراة المقررة أمام أستراليا غدًا الخميس، مؤكدًا ثقته التامة بتقديم اللاعبين أفضل المستويات.

وحثَّ الوهيبي اللاعبين على التركيز والهدف للفوز في مباراة المنتخب الأسترالي، مؤكداً ثقته أن المنتخب سيستطيع الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة تسعد الجميع. ويحرص سالم الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد على متابعة تدريبات المنتخب وأحوال البعثة من خلال تواجده في العاصمة القطرية الدوحة.

ورفع المنتخب الوطني من وتيرة استعداداته قبل مواجهة أستراليا من خلال حصصه التدريبية بمعسكره الخارجي في العاصمة القطرية الدوحة. وأخضع الجهاز الفني اللاعبين إلى تمارين خصوصية تكنيكية، في بداية الحصة ثم ركز المدرب الوطني برانكو إيفانكوفيتش على الجانب الفني التكتيكي في الجزء الثاني وعمل بعض التمارين الخاصة بالتسديد نحو المرمى.

ومن المقرر أن يُعقد اليوم الاجتماع الفني للمنتخبين الوطني والأسترالي، وسيتم خلال الاجتماع- الذي سيعقد عبر الاتصال المرئي- اعتماد قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة وأرقامهم وكذلك ألوان الفريقين ومناقشة الجوانب التنظيمية التي سيتم اتباعها، وسيحضر الاجتماع مقبول بن محمد البلوشي مدير المنتخب الوطني. فيما يعقد مساء اليوم المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبين للحديث عن المباراة التي ستقام غدًا.

وشارك لاعب منتخبنا الوطني محمد المسلمي أمس في مؤتمر تفاعلي عبر تقنية الفيديو حول جدوى استضافة كأس العالم لكرة القدم كل عامين.

وكان الفيفا قد أطلق عملية تشاور واسعة النطاق مع عالم كرة القدم وكانت هناك العديد من المناقشات المتعلقة بإصلاح التقويم الدولي للمباريات للنساء والرجال، المقرر أن تنتهي في نهاية عامي 2023 و2024 على التوالي، وجدوى استضافة كأس العالم لكرة القدم كل عامين، والاستماع لوجهات النظر من جميع أطراف اللعبة لتطوير اللعبة ومستقبلها القادم.

وقال عصام الصبحي لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إن "معسكر قطر يسير بشكل صحيح وتم تهيئة وتجهيز كل شيء لنا على أكمل وجه وهذا ما سيساعدنا على التحضير بشكل ممتاز لمباراة أستراليا ونكون على أتم الاستعداد وتقديم أفضل ما لدينا وكل ما تعلمناه من المدرب خلال الحصص التدريبية اليومية". وأضاف: "إلى الآن تحققت الأهداف المرسومة والمرجوة من إقامة هذا المعسكر والجميع أدرك ذلك من خلال المباراتين الماضيتين فقد لعبنا بشكل ممتاز وفزنا فيهما وهذا ما سيعطينا دافعًا أقوى للفوز على المنتخب الأسترالي". وتابع: "لا توجد ضغوط لدينا فاللاعبون مدركون لحجم المسؤولية وروحهم العالية والأجواء المثالية التي يخلقونها في الحصص التدريبية وفي المقر تجعل الضغوطات أقل وكل تركيزنا ينصب في الفوز في مباراتنا القادمة".

وعن مباراة المنتخب الأسترالي، قال: "ربما على الورق الكل سيرجح.. كفة المنتخب الأسترالي لما يملكه من خبرة في هذا المشوار ولكن نحن قادرون وسنقدم كل ما لدينا من أجل الفوز لا غير في هذه المباراة المهمة".

وما زال محسن الغساني يتدرب منفردا مع الجهاز الطبي للمنتخب الوطني؛ حيث يعاني من التهاب في قدمه ويحتاج للراحة.

تعليق عبر الفيس بوك