"الأحمر".. ولقاء التعويض

 

محمد العليان

يدخل منتخبنا الوطني غمار التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022، في تحد جديد في مباراته أمام المنتخب الأسترالي خارج الديار والتي ستقام في دولة قطر، وهي الثالثة لمنتخبنا في التصفيات بعد أن فاز في مباراته الأولى أمام المنتخب الياباني وخسر المباراة الثانية على ملعبه ووسط جماهيره أمام الأخضر السعودي.

يخوض الأحمر وفرسانه اللقاء الثالث محاطين بدعوات الجماهير العمانية وعشاق الأحمر، بأن يوفق في مباراته ويعوض خسارة المباراة السابقة والعودة من الدوحة بفوز و3 نقاط، رغم صعوبة المباراة، إلا أن الثقة في نجوم ولاعبي الأحمر كبيرة بالخروج بنتيجة إيجابية وجمع أكبر عدد من النقاط في المشوار الطويل للمنتخب في التصفيات.

نعلم أن للكرة مفاجآتها وللملعب ظروفه ولكن الحذر يجب أن يكون مطلوبا ومن يبحث عن الفوز والمنافسة أن لايترك أمره للظروف والحظ، عليه أن يقبض قبضته من بداية المباراة وثقتنا كبيرة في الجهاز الفني بقيادة المدرب برانكو؛ حيث أثبت قدرته إلى الآن مع المنتخب وكذلك جرأته وشجاعته في المباريات ورغبة الفوز وتحقيقه. كل الظروف تهيأت للمنتخب ونجوعه لتخطي عقبة الكنغرالأسترالي والسير بعيدا نحو المنافسة وتحقيق الحلم، المطلوب من نجوم الأحمر الثقة في إمكانياتهم، وألا يستعجلوا الفوز، وأن لا يتأثروا بأي فرصة تُهدر، وأن يستغلوا كل فرصة للتسجيل، وأن يستفيدوا من تجربتهم السابقة التي خسروها، وهذا لن يتحقق إلا بقوة الإرادة والعطاء في الملعب.

المباراة تحظى باهتمام وترقب جماهيري ورسمي؛ حيث ما زال منتخبنا في بداية الطريق وحتى في دائرة المنافسة والفوز سيعطيه دفعة قوية للأمام في تصدر المجموعة إذا لعبت النتائج لصالحه. المنتخب الآن مكتمل الصفوف وخاصة بعد عودة وشفاء النجم صمام الأمان محمد المسلمي، والذي سيعطي دفعة معنوية كبيرة للمنتخب وزملائه وخط الدفاع بالذات؛ حيث تواجده منذ بداية المباراة يعطي ثقة كبيرة للمنتخب بقيادة خط الدفاع، إضافة إلى استمرار تألق النجم حارب السعدي النشط الذي أصبح من الأرقام الصعبة في المنتخب وخبرته وثبات مستواه يعطي إضافة قوية لخط الوسط واطمئنانا، وما زال خط الهجوم يحتاج إلى استغلال أنصاف الفرص للتسجيل واستغلالها وعدم الاستعجال والتركيز خاصة من خالد الهاجري أو عبدالعزيز المقبالي حتى لا يضيع مجهود اللاعبين في المباراة.

ويعول المنتخب على عرين الحراسة وأسدها فايز الرشيدي المتألق دائماً ومصدر الثقة والأمان لحراسة المرمى، وبكل أمانة يعتبر نصف الفريق، ويجب أن يرفع الأحمر شعار "التركيز والهدوء والجدية" في مباراة الخميس؛ كون اللقاء ذا اعتبارات خاصة في جوانب متعددة، الجماهير يملؤها جو من التفاؤل والثقة في نجوم المنتخب وجهازه الفني بتحقيق الثلاث نقاط فقط؛ وهي مطلب في مباراة الخميس، وكل التوفيق للأحمر بإذن الله.

آخر الكلام "من أمن الزمان خانه".