"الصحة" تُكثّف الترصد الوبائي للأمراض المحتمل انتقالها بسبب "شاهين"

 

مسقط- الرؤية

أكد اجتماع قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة، على تكثيف الترصد الوبائي للأمراض التي قد تنتقل في مثل هذه الظروف بعد مرور الحالة المدارية "شاهين" على السلطنة وما خلفته من أضرار وجريان أودية، وانتشار للبعوض والقوارض والحشرات.

وترأس سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية اليوم الثلاثاء بالقاعة الرئيسية بديوان عام الوزارة الاجتماع، بحضور المعنيين بالجهات المشاركة في الاجتماع؛ وهم: وزارة الصحة ومركز سلامة وجودة الغذاء بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياة وبلدية مسقط والأمانة العامة لشؤون المحافظات بوزارة الداخلية والخدمات الطبية بشرطة عمان السلطانية ومستشفى جامعة السلطان قابوس وهيئة الدفاع المدني والإسعاف والشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي.

وشهد الاجتماع تدارس الآثار الصحية التي قد تنتج عن الحالة المدارية التي شهدتها السلطنة مؤخرا. وتم التأكد من صحة وسلامة الغذاء ومياه الشرب والتخلص الآمن من المخلفات ومياه الصرف الصحي وبرك المياه الراكده منعا لانتشار نواقل الأمراض من بعوض وقوارض وغيرها.

ويهيب القطاع بجميع المواطنين والمقيمين بالحرص على تناول المياه النظيفة الصالحة للشرب والأغذية الآمنة، والحرص على نظافة اليدين وكذلك الحرص على التخلص من المياه المتجمعة في بيئة المنزل التي قد تشكل حاضناً لتوالد البعوض.

تعليق عبر الفيس بوك