تدريبات مكثفة وانتظام ثلاثي الاحتراف بمعسكر قطر

"الأحمر" جاهز فنيا وتكتيكيا لاقتناص بطاقة التأهل من "الكنغر" الأسترالي

 

◄ برانكو: دفعة معنوية جيدة بعد الفوز بوديتي النيبال و"قطر العسكري"

 

مسقط - الرؤية

يُواصل المنتخب الوطني الأول تحضيراته بمعسكره الخارجي في العاصمة القطرية الدوحة؛ استعدادا لمواجهة منتخب أستراليا، وذلك يوم الخميس المقبل، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وشملت تدريبات المنتخب الوطني، أمس، محاضرة فنية قدمها المدرب برانكو إيفانكوفيتش للاعبين في الفترة الصباحية، وانتهى بالحصة التدريبية المسائية على أرضية ملعب جامعة قطر رقم 6، وامتدت لمدة 90 دقيقة؛ ركز خلالها المدرب على الجانب البدني والفني التكتيكي، وأنهى الحصة بعمل مناورة تكتيكية بهدف تطبيق ما تم التدريب عليه.

وأبدى برانكو رضاه التام عن المعسكرالتدريبي المقام في قطر؛ قائلاً: كل شيء هنا ممتاز، وكل ما نحتاجه تم تجهيزه بشكل مثالي، وهذا بحد ذاته ساعدنا على تهيئة اللاعبين للاستعداد الأمثل لقادم المباريات. وأضاف: لعبنا مباراتين أمام النيبال وقطر العسكري وتحقق الهدف منهما. موضحا: لعب مباريات ودية شيء مهم للاعبين، والأهم هو أننا حققنا الفوز في المباراتين، وهذا الذي سيساعدنا على غرس فكر الفوز لدى اللاعبين ويعطيهم ثقة أكثر عندما سنلعب ضد المنتخب الاسترالي.

ولفت برانكو إلى أنَّ لعب المباريات الودية في قطر بدلًا من الذهاب لأستراليا كان أمرًا إيجابيًّا، مشيدًا بأداء اللاعبين، وأنهم قدموا مستويات رائعة وأثبتوا أنهم دائما على مستويات عالية ويقدمون أفضل ما لديهم سواء في الحصص التدريبية أو المباريات "وهذا ما يشعرني بالرضا".

الأجواء المثالية

وفي المقابل، لا يزال نجم المنتخب الوطني صلاح اليحيائي ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين أداءً في الجولتين الافتتاحيتين للدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".

وقال اليحيائي: في هذا المعسكر حظينا بأجواء طيبة ومثالية، وهذا ما انعكس إيجابا على المباراتين الماضيتين أمام منتخب النيبال ومنتخب قطر العسكري عندما قدمنا مستويات ممتازة وطبقنا ما تعلمناه من المدرب، وهذا بكل تأكيد سيجعلنا جاهزين للمباراة المقبلة أمام المنتخب الأسترالي.

وأضاف: كلاعبين، ندرك حجم المسؤولية وما هو المنتظر منا من قبل الجماهير العمانية المتعطشة لرؤية المنتخب في المقدمة؛ لذلك نحن حريصون على الاستعداد الجيد للمباراة القادمة، وأن نخرج منها منتصرين.

 

المنتخب الأسترالي

إلى ذلك، استقرت بعثة منتخب أستراليا في العاصمة القطرية الدوحة لمواجهة المنتخب الوطني، ويغيب عن المنتخب الأسترالي المدافع براد سميث نتيجة إصابته بـ"كورونا"، فيما تم استدعاء المهاجم كريس إيكونوميديس لاعب ملبورن فيكتوري الذي بات اللاعب المحلي الثاني في التشكيلة، كما يعود للفريق الظهير الأيمن فران كاراسيتش الذي غاب عن أول مباراتين بسبب الإصابة.

وأعرب آرنولد مدرب منتخب أستراليا عن سعادته بالثبات في تشكيلة الفريق، ورحب بانضمام الثنائي ايكونوميديس وكاراسيتش. قائلاً: حققنا بداية رائعة في الدور النهائي من التصفيات خلال الشهر الماضي، ولكن تركيزنا انتقل للمباراة التالية مباشرة.

استاد خليفة

ومن جانب آخر، يستضيف استاد خليفة الدولي مباراة منتخبنا الوطني مع أستراليا الخميس المقبل، ضمن تصفيات كأس آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وهو الاستاد الرئيسي لكرة القدم في قطر منذ عام 1976، ويمثل أحد الاستادات المخصصة لاستضافة مباريات كأس العالم.

ويوفر الاستاد للمشجعين 40,000 مقعد ويقع في مكان متميز على بعد 10 كم من وسط المدينة، مُشكلا جزءًا من عملية تطوير أكبر تضم المركز الأولمبي للألعاب المائية في قطر وصالة مغطاة.

تعليق عبر الفيس بوك