تعرف على تأثيرات الإعصار "شاهين" على الإمارات

 

أبوظبي- الوكالات

أفاد المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات بأن الإعصار المداري شاهين يتمركز حالياً شمال وسط بحر عمان عند خط عرض 24.2 شمالاً وخط طول 58.6 شرقاً، يصاحبها تشكلات مختلفة من السحب يتخللها سحب ركامية ممطرة مختلفة الشدة ورياح قوية على بحر عمان وتبلغ سرعتها حول المركز من 120 إلى 140 كم/ الساعة، ويبعد مركز الإعصار 250 كم من السواحل الفجيرة وسرعة حركة الإعصار 12 كم/ س بتجاه غرب - جنوب غرب.

من المتوقع استمرار حركة الإعصار المداري شاهين نحو سواحل السلطنة خلال 24 ساعة القادمة ومن المتوقع ان يضعف بعد دخوله على اليابسة.

ومن المتوقع اليوم الأحد استمرار تدفق السحب على المناطق الشرقية من الدولة بشكل تدريجي يتخللها بعض السحب الركامية الممطرة، ويستمر غدا الإثنين تأثر بعض مناطق الدولة الشرقية والجنوبية الشرقية بامتداد الحالة المدارية، تشمل بعض منطقة العين والمناطق الجنوبية والوسطى حيث تتكاثر السحب الركامية مصحوبة بسقوط الأمطار مختلفة الشدة تؤدي إلى جريان الأودية وتجمع المياه في بعض المناطق المنخفضة.

وتكون الرياح نشطة إلى قوية السرعة خاصة مع السحب الركامية تؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الافقية.

 

وحالة البحر في بحر عمان مضطرب إلى شديد الاضطراب مما قد يؤدي إلى غمر مياه البحر في المناطق المنخفضة على الساحل الشرقي كما يضطرب بحر الخليج العربي أحياناً شمالاً.

تعليق عبر الفيس بوك