الشريقي يترأس الاجتماع الاستثنائي لـ"إدارة الحالات الطارئة".. ومراجعة خطة إخلاء السكان

...
...
...
...

مسقط- العمانية

عقدت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة مساء اليوم اجتماعًا استثنائيًا برئاسة معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة وحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

واستهل معالي الفريق رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة الاجتماع بنقل توجيهات حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- بتوفير كل ما من شأنه المحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين أثناء تعرض السلطنة لتأثيرات الحالة المدارية، داعيًا المولى عز وجل بأن يجعلها أمطار خير وبركة، وأن يعم بنفعها البلاد والعباد.

واستمعت اللجنة لإيجاز من المختصين من هيئة الطيران المدني (المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة) حول تطورات القراءات العددية المتعلقة بالحالة وتأثيراتها المحتملة.

وشهد الاجتماع الوقوف على توصيات اللجان الفرعية للجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة بالمحافظات، وجهود الاستعداد والجاهزية التي تقوم بها الجهات الرئيسة والمساندة المشاركة في التعامل مع الحالة المدارية وتأثيراتها المتوقعة على أراضي السلطنة.

إلى جانب استعراض جاهزية الجهود التي قامت بها قطاعات المنظومة لتنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة آثار الحالة المدارية وما اُتخذ من إجراءات للتقليل من المخاطر المحتملة والمحافظة على السلامة العامة والحد من الخسائر المادية.

كما استعرضت اللجنة الإمكانات والموارد المتاحة لكل قطاع حسب الاختصاص لتقديم المساعدة والعودة عند الطلب، ومراجعة خطة الإخلاء للسكان المتوقع تأثر أماكن سكناهم بالمياه ونقلهم إلى مقار الإيواء المخصصة لهم وتوفير الاحتياجات الضرورية.

وأكدت اللجنة استمرارها في تعزيز الموارد والإمكانات اللازمة للحد من تأثيرات الحالة وكل ما من شأنه إدامة الخدمات المعيشية والطبية وغيرها من المتطلبات الأساسية اللازمة للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وحث معالي الفريق أعضاء اللجنة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم وإسناد عمليات الاستجابة في المحافظات المتوقع تأثرها بالحالة المدارية والعمل على رفدها بالموارد والقدرات اللازمة، مؤكدًا معاليه حرص اللجنة على تلبية كافة متطلبات التعامل الفعّال مع الحالة، والحد من تأثيراتها على المواطنين والمقيمين.

تعليق عبر الفيس بوك