تستهدف أكثر من 1000 يتيم بالتعاون مع "إنجاز عمان"

"الأوقاف" تطلق مبادرة "كهاتين" لتعزيز الإدارة المالية لدى الأيتام

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ممثلة في المديرية العامة لإدارة أموال الأيتام والقصر، صباح أمس اتفاقية مبادرة "كهاتين" في الإدارة المالية، مع مؤسسة إنجاز عمان؛ لتأهيل الأيتام في السلطنة في الجانب المالي.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري وكيل الوزارة ومن جانب إنجاز عمان خولة بنت حمود الحارثية الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز عمان وبحضور سليمان بن حمد الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك العز. وتأتي مبادرة كهاتين ضمن سلسلة من المبادرات التي تطرحها الوزارة للتوعية بأهمية المحافظة على أموال الأيتام والقصر، والمساهمة في استثمارها؛ لضمان تأمين مستقبلهم من أجل حياة أفضل، وتشجيع التعاون المجتمعي بما يضمن التكافل ودعم فئة الأيتام بالمجتمع.

وتأتي مبادرة كهاتين لتأهيل الأيتام بالأسس المالية التي تقدمها الوزارة للأيتام في السلطنة لتوعيتهم وتوجيههم ومساعدتهم وتعليمهم بالمهارات الخاصة بالإدارة المالية المتعلقة بهم، وتستهدف المبادرة أكثر من 1000 يتيم في السلطنة تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 18 سنة، وسيتم من خلالها تقديم محتوى يساعدهم على تنظيم أمورهم المالية بعد استلام أموالهم الخاصة  وذلك لمدة سنتين. ويُشارك في البرنامج مدربون معتمدون في الإدارة والتخطيط المالي، كما سيقدم البرنامج للمشاركين استشارات وتوجيه ورعاية مستمرة من مؤسسة إنجاز عمان.

وتنطلق هذه المبادرة بشراكة بين الوزارة ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء وبنك العز الإسلامي ومؤسسة إنجاز عمان.

وقال طالب بن علي الهنائي المدير العام المساعد لإدارة واستثمار أموال الأيتام إن مبادرة الوزارة تعمل على رفع معارف ومهارات الأيتام الملتحقين بالبرنامج التدريبي لتكون ممارساتهم المستقبلية في إدارة أموالهم واستثمارها وفق أحدث الممارسات واكتسابهم المهارات وإدراكهم للمخاطر الاستثمارية ومساهمتهم في تأسيس مشاريع ذات قيمة مضافة في الاقتصاد. وأضاف أن البرنامج سيكون مميزا من نوعه بحيث سيكون الأول من نوعه يعطى لهذه الفئة المستفيدة من الخدمة لتهيئة جيل قادر على الاستثمار وفهم ممكنات الاقتصاد، والإسهام في فهم مؤشرات النمو الاقتصادي ومعدلات حركة دوران المال وكيفية الادخار الأمثل والتَّفاعل مع مختلف معطيات الوضع الاقتصادي بالتالي ينعكس إيجاباً على الوضع الاقتصادي للبلد.

تعليق عبر الفيس بوك