"محافظي البنك المركزي" يناقش تحديات الاستقرار المالي والسلامة المصرفية

مسقط- العمانية

عقد مجلس محافظي البنك المركزي العماني اجتماعه الثالث لهذا العام، مشيدًا بالتقرير الختامي لصندوق النقد الدولي الخاص بشأن مناقشات المادة الرابعة، وبما حمله هذا التقرير من تقدير واسع لجهود السلطنة لاحتواء الآثار الصحية والاقتصادية لجائحة كوفيد19.

وأشاد المجلس خلال الاجتماع بتعزيز بيئة الأعمال ودعم القطاعات من خلال خطة التحفيز الاقتصادي ومبادرة الحماية الاجتماعية، والمؤشرات الإيجابية لاستمرار تعافي الأنشطة الاقتصادية بشكل تدريجي، مؤكدًا أن السلطنة ماضية في تنفيذ برامج ومستهدفات رؤية "عمان 2040".

وناقش المجلس التقارير الخاصة بآفاق وتحديات الاستقرار المالي في الاقتصاد العُماني، والسلامة المالية للمصارف وأعمال وأنشطة دوائر البنك، مطلعًا على آخر مستجدات بطاقة الأداء المتوازن لاستراتيجية البنك ووضع الاحتياطيات والعملات النقدية والاستثمارات الخارجية للبنك المركزي العُماني.

واطلع المجلس على الإجراءات والخطوات التي تم اتخاذها بشأن سير العمل لتنفيذ مبادرة إنشاء المنصة الإلكترونية الموحدة "اعرف عميلك".

واعتمد المجلس مشروع موازنة كلية الدراسات المصرفية والمالية (2021/ 2022) إضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى المدرجة في جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

 

تعليق عبر الفيس بوك