بحث معالجة الازدحامات المرورية بالطرق

"بلدي الظاهرة" يناقش مستجدات تأسيس شركة مساهمة مقفلة لأبناء المحافظة

عبري- ناصر العبري

عقد مجلس بلدي الظاهرة صباح أمس اجتماعاً برئاسة سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة رئيس المجلس البلدي وبحضور أعضاء المجلس.

وقبل بداية الاجتماع أدى الأعضاء الجدد بعضوية المجلس اليمين القانونية استنادًا للمادة (14) من قانون المجالس البلدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 126/ 2020. وناقش الأعضاء موضوع تأسيس شركة مساهمة مقفلة لأبناء محافظة الظاهرة والذي تم الإعلان عنه في الفترة الماضية والتي جاءت نتيجة جهود حثيثة بالتنسيق بين غرفة تجارة وصناعة عُمان - فرع الظاهرة- ومكتب محافظ الظاهرة، وتهدف الشركة إلى الاستثمار الأمثل لموقع المحافظة المتميز ومواردها الطبيعية لتنشيط المحافظة اقتصاديا وسياحيا؛ بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة. وكان قد تم طرح مناقصة خدمات إدارة الإصدار لتأسيس شركة مساهمة مقفلة في وقت سابق ويجري حاليًا استكمال كافة الإجراءات اللازمة لقيام الشركة في الفترة القريبة القادمة.

كما ناقش الاجتماع مشروع تطوير سوق عبري القديم (المنطقة المحيطة بحصن عبري) واستغلال المساحات المحيطة به ليكون مركز مدينة تراثيًا سياحيًا بطابع عصري يهدف إلى استقطاب جميع أفراد المجتمع والزائرين للمحافظة من أجل النهوض بالحركة الاقتصادية والسياحية في المنطقة، فضلا عن مساهمته في توفير فرص عمل للمواطنين ومساندة الأسر المنتجة وخلق أماكن ترفيهية بالولاية.

ومن بين النقاط التي تطرق إليها المجلس المشاريع المتعلقة بالجوانب الترفيهية ومُعالجة الازدحامات المرورية في بعض الطرق بالمحافظة، وكذلك مناقشة عدد من الطلبات الخدمية الأخرى المحالة للمجلس وإحالتها إلى فريق العمل المشكل لتصنيفها حسب الأولويات والموازنات المتوفرة.

تعليق عبر الفيس بوك