مستشفى عُمان الدولي يرحب بطلاب الطب من البرتغال ضمن اتفاقية الارتباط مع جامعة بورتو

مسقط- الرؤية

استقبل مستشفى عُمان الدولي اثنين من كبار طلاب الطب (السنة السادسة) وأحد أعضاء هيئة التدريس من جامعة بورتو (UoP) البرتغال، كجزء من اتفاقية الارتباط مع كلية الطب بجامعة بورتو (FMUP) وشركة إيديال مِد لخدمات الرعاية الصحية العالمية (IGHS)، المشغل الدولي لمستشفى عُمان الدولي.

وجامعة بورتو، التي تأسست عام 1901 هي ثاني أكبر جامعة في البرتغال وتحتوي على مرافق بحثية ممتازة، تتيح لطلابها فرصة الزيارة والإقامة والدراسة في مستشفى عُمان الدولي في تناوب طبي اختياري ضمن الدورة الدراسية المتكاملة للطلاب. وقالت بياتريس برناردس، إحدى الطالبات الزائرة السنة وتدرس في السنة السادسة للطب: "أستطيع القول إن مستشفى عُمان الدولي من الطراز العالمي، ليس فقط بسبب التجهيزات الحديثة والمجهزة جيدًا ولكن أيضًا بسبب طاقم المستشفى، المتوفر دائمًا لمساعدة الناس والعناية بهم. من ناحية أخرى، فإن عُمان ببساطة خلابة وشعبها يزخر بالدفء والود". وقال جوزيه بايفا، وهو طالب زائر آخر من جامعة بورتو: "إن الزيارة وقضاء أيامي في مستشفى عُمان الدولي، والعمل مع مقدمي الرعاية الصحية والموظفين المتفانين، بالإضافة إلى استكشاف مرافق المستشفى هو بمثابة تجربة رائعة. البيئة الترحيبية وطواقم الموظفين الطبيين والتمريض والشعور العائلي كل هذا سيوفر بالتأكيد لكل مريض تجربة مريحة ومضمونة. إضافة إلى ذلك، ينتابني شعور غامر لبساطة وكرم ضيافة الشعب العُماني".

وقال الأستاذ الدكتور جواو أراوجو تِيشِيرا الأستاذ المساعد في الجراحة في جامعة بورتو وأحد أشهر الجراحين العامين في البرتغال: "بصفتي أستاذًا لقسم الجراحة في كلية الطب بجامعة بورتو وعضوًا في مجلس جامعة بورتو، يمكنني القول بارتياح كبير أنني أرحب بهذا التعاون بين مستشفى عُمان الدولي وجامعة بورتو والذي سيعزز روابط الصداقة بين البلدين".

وقال الدكتور جوزيه ألكسندري كونيا رئيس مجلس إدارة شركة إيديال مِد لخدمات الرعاية الصحية العالمية (IGHS): "هؤلاء الطلاب هم مستقبل الطب ويسر شركة إيديال مِد لخدمات الرعاية الصحية العالمية IGHS أن تقدم لهم الدعم من خلال التدريب والمعرفة والخبرة اللازمة لتشكيلهم ليصبحوا مهنيين طبيين مميزين. نهد من خلال هذا الارتباط إلى جعل مستشفى عُمان الدولي ليس مجرد مستشفى بل وجهة طبية دولية للتعلم ومشاركة المعرفة والابتكار. نتطلع إلى توقيع اتفاقيات مع الجامعات المحلية واستقبال الطلاب".

تعليق عبر الفيس بوك