يمثلون السلطنة في المسابقة الإقليمية بفئة الجامعات

"إنجاز عُمان" تعلن أسماء الفائزين ببرنامج ومسابقة "الشركة".. و"T2G" تحصد المركز الأول

الرؤية - مريم البادية

أعلنت مؤسسة إنجاز عُمان، أسماء الشركات الفائزة في برنامج ومسابقة "الشركة" في نسختها العاشرة، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك بن فهر آل سعيد، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، إلى جانب كبار المسؤولين من المؤسسات العامة والخاصة المشاركة في البرنامج.

وجاءت النتائج النهائية للمسابقة على النحو التالي ففي فئة الجامعات؛ حصدت شركة "T2G" جائزة أفضل شركة طلابية لعام 2021م لتمثل السلطنة في المسابقة الإقليمية برعاية مؤسسة الزبير. فيما حازت جائزة أفضل منتج مستدام شركة "كورديا موتف" برعاية مؤسسة الزبير أيضاً، ونالت شركة "ثراء" جائزة أفضل منتج مبتكر برعاية من شركة بوينج.

وفي فئة المدارس التي ترعاها الشركة العُمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومنفيست" فازت شركة "حرفة" أفضل شركة  طلابية، فيما حصدت شركة بيوركس جائزة أفضل منتج مبتكر، وحازت شركة "أجوان" على جائزة أفضل منتج مستدام. أما بالنسبة للجوائز الفرعية التي ترعاها بوينج، فقد فازت شركة  "بون" بجائزة "حديث المصعد" التي تتضمن استعراضاً مبتكراً للفكرة خلال 90 ثانية فقط.

وقال رشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير: "لطالما كان دعم ورعاية رواد الأعمال أحد أهم الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة الزبير في إطار ممارستها لدورها في المجتمع. من هنا جاءت مبادرتنا لرعاية هذه المسابقة التي تنظمها مشكورة مؤسسة "إنجاز عُمان" لتعزيز ونشر ثقافة ريادة الأعمال بين فئة الشباب في السلطنة". وأضاف: "نسعى من خلال شراكتنا مع إنجاز عُمان إلى مساعدة الشركات الطلابية المشاركة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، ونبارك لجميع الفائزين ونتمنى لهم مستقبلاً باهراً حافلاً بالمزيد من التقدم والإنجازات".

وقالت خولة بنت حمود الحارثية المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان: "شهدت المسابقة هذا العام تنافساً حاداً من قبل الشركات الطلابية المشاركة على الرغم من الظروف الصعبة التي أحاطت بالمسابقة هذا العام نتيجة الأوضاع الصحية، ولكن بفضل توظيف التقنيات الحديثة استطعنا التغلب على هذه الظروف ومساعدة الطلاب على تقديم مشاريعهم التجارية وتحفيزهم لتطوير أفكارهم الإبداعية". وأضافت: "نجتمع في حفل تكريم الفائزين والذي بلا شك أسعد جميع الطلاب المشاركين والمنظمين أيضا، ويسعدنا أن نهنئ الشركات الفائزة في النسخة العاشرة من هذه المسابقة متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح. والشكر موصول للشركات الداعمة والراعية للمسابقة التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب".

وشملت لجنة تحكيم المسابقة لهذا العام نخبة من الخبراء المختصين وهم: عادل الحبيشي المدير التنفيذي لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وماجد العامري الرئيس التنفيذي لشركة ثواني للتقنيات المالية، وعبدالله السعيدي من شركة نفاذ للطاقة، وعبدالله العبري الرئيس التنفيذي لشركة صُناع التقدم.

وتأتي مسابقة هذا العام برعاية مؤسسة الزبير كراعٍ رئيسي للبرنامج إلى جانب رعايته للجائزة الرئيسية له، والشركة العُمانية العالمية للتنمية والاستثمار أومنفيست كراعٍ للبرنامج لفئة المدارس، وشركة بوينج وبنك صحار الدولي، إضافة إلى شركة متلايف كرعاة فرعيين للمسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك