"حِرفة" الطلابية بولاية بهلاء تحصد المركز الأول على مستوى السلطنة في مسابقة "الشركة 21"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية- ناصر العبري

حصلت شركة حِرفة الطلابية بمدرسة بلعرب بن سلطان (10 -12) بولاية بهلاء في محافظة الداخلية، على المركز الأول على مستوى السلطنة في فئة المدارس في برنامج مسابقة "الشركة 21"، والتي تنظمها مؤسسة إنجاز عُمان.

وتهدف الشركة إلى إبراز الموروث الحضاري من الحرف التقليدية وتطويرها وتسويقها بقالب عصري وفق أسس التسويق المتبعة مدعمة بالتقانة الحديثة في هذا المجال. وقال بدر الهميمي المشرف على المشروع إنَّ هناك قناعة كبيرة بوجود إمكانيات وقدرات في أبنائنا الطلبة يستطيعون من خلالها تحقيق إنجازات عظيمة في حياتهم، إذا ما وجدت ما يستثير تلك الهمم والطاقات، مشيراً إلى أنَّ المدرسة تعد المحرك القوي لهذه الهمم؛ ولذلك يحرص التوجيه المهني دائماً على صقل خبرات الطلاب، من خلال الاشتراك في المسابقات والمعارض. وأكد الهميمي أن مسابقة إنجاز عمان من ضمن المسابقات التي تحرص المدرسة على الاشتراك فيها، لتشجيع الطلاب على إنشاء شركاتهم طلابية، وقد فازت هذا العام شركة "حرفة"، التي جمعت بين الاستفادة من  التقانة الإلكترونية والتطبيقات الذكية من جانب، وبين الاهتمام بالموروثات التراثية في ولاية بهلاء في التسويق لثلاثة منها، وهي: الفخاريات والسعفيات والفضيات وصياغتها بما يتلاءم مع حاجة الناس العصرية. واعتبر الهميمي ذلك عاملا قويا في الفوز.

وقال عزان البوسعيدي مدرب الفريق: "في البداية أبارك لشركة حرفة الطلابية حصولهم على المركز الأول وتمثيل السلطنة على مستوى الاقليم العربي". وأضاف أن أهمية منصة حرفة تتجلى من خلال تسهيل تسويق المنتجات الحرفية وإيصالها الى جميع محافظات السلطنة بدلًا من تركيزها في ولايات محددة. وأوضح أن أعضاء شركة حرفة أثبتوا إصرارهم على العمل بمنتج يواكب الثورة الصناعية الرابعة، بفضل احترافيتهم طول فترة المسابقة.

وقال عيسى الراجحي مشرف توجيه مهني لشركة حرفة الطلابية بمدرسة بلعرب بن سلطان: "أعبر عن خالص شكري للدور الذي قام به أخصائيو التوجيه المهني بالمدرسة والشكر موصول لإدارة المدرسة ولزملائي بقسم التوجيه المهني وللطلاب الذين كان لهم الدور الأبرز في هذا الفوز، والحق يقال إن طلبة المحافظة دائمًا لهم قصب السبق في هذا الجانب وإبداعهم في تأسيس الشركات الطلابية له حضوره؛ حيث حصلنا العام الماضي على المركز الأول كأفضل منتج في هذه المسابقة، ويسعدنا أن نمثل السلطنة هذا العام بعد هذه النتيجة المشرفة في المحفل الدولي والحصول على مراكز متقدمة، يوازي مكانة هذه المحافظة التعليمية.

وقال هلال الريامي مدير المدرسة: "نبارك لأنفسنا ولأهالي ولاية بهلاء فوز شركة حرفة بمدرسة بلعرب بن سلطان بالمركز الأول  في مسابقة "إنجاز عمان"؛ حيث إن هذا الفوز حصاد عمل دؤوب لأشهر متواصلة بجهود الإدارة، وكان المركز الأول هو هدف وطموح الفريق، والذي تكلل بالنجاح بفضل كادر الشركة". وأضاف أن شركة حرفة متخصصة في تسويق منتجات الحرف التقليدية إلكترونيا وتواكب متطلبات المستقبل وتوجهات الحكومة وتستجيب لزيادة منتجات الحرفيين.

وقال الطالب محمد سعيد الشقصي: "تجربتي في شركة حرفة تعد واحدة من التجارب التي لا تنسى؛ حيث كانت وظيفتي في الشركة ’مدير البحث والتطوير‘، وأيضًا كنت المصمم الإلكتروني للشركة، وبعد العمل الجاد والمتواصل لمدة 9 أشهر حصلة شركة حرفة على جائزة افضل شركة طلابية".

وقال الطالب أسامة بن ناصر الربخي: "بعد الجهد المبذول خلال تلك الشهور، نحمدالله على حصولنا على المركز الأول كأفضل شركة على مستوى السلطنة، وكانت مهمتي الرئيس التنفيذي للشركة، ولقد حرصننا دائما على أن نعمل مع باقي الطلاب كفريق واحد واستفدتا من خبرات بعضنا البعض، وكلنا حماس للاستعداد لخوض مرحلتنا المقبلة وتمثيل السلطنة على مستوى الشرق الأوسط".

تعليق عبر الفيس بوك