إيران تنتزع لقب البطولة الآسيوية للكرة الطائرة

 

مسقط- إسحاق الحارثي

تُوِّج المنتخب الإيراني بلقب كأس البطولة الآسيوية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة التي أقيمت في اليابان بعد فوزه على منتخب اليابان بنتيجة 3 أشواط دون مقابل، وانتهت الأشواط بواقع ٢٧-٢٥ و ٢٥-٢٢ و ٣١-٢٩.

وشهد الشوط الأول تنافس قوي وسجال بين الفريقين لما يملكانه من عناصر مميزة وقوية تملك مهارات فردية عالية المستوى وتفوق المنتخب الإيراني بهذا الشوط. الشوط الثاني شهد تراخي المنتخب الياباني في الأداء، مما سهل المهمة للمنتخب الإيراني من إستلام زمام المباراة والتقدم بسهولة لينهي الشوط لصالحه بفارق ٣ نقاط. أما الشوط الثالث فكان شوطا مارثونيا وقويا ومثيرا لدرجة وصول الفريقين للتمديد في عدة نقاط، كما شهد التعادل في عدة مناسبات وتقدم للفريقين في نقطة نهاية الشوط.

وحاول المنتخب الياباني العودة للمباراة وحفظ ماء الوجة من خلال خطف الشوط الثالث بتقدمه في عدة مناسبات، إلا أن قوة لاعبي المنتخب الإيراني حالت دون ذلك، ومن خطأ فني استفاد منه المنتخب الإيراني بطلب خاصية التحدي التي طلبها مدرب المنتخب الإيراني من خلال خطأ ارتكبه لاعب المنتخب الياباني استفاد منها المنتخب الإيراني؛ حيث تمكن من خطف الشوط والفوز بالمباراة واللقب.

وبذلك يصعد المنتخبان لنهائيات كأس العالم في روسيا 2022.

تعليق عبر الفيس بوك