ترقية وتعيين شباب جدد في الإدارة التنفيذية

بنك مسقط يعلن عن هيكل تنظيمي جديد يواكب المستجدات ويساهم في تعزيز الريادة وتحقيق التقدم والنمو الإستراتيجي

◄ خالد المعشني: ترجمة للتوجيهات السامية بإعطاء الفرصة للكوادر الوطنية

◄ لدينا ثقة كبيرة في الإدارة لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات

◄ وليد الحشار: المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من العمل والجهد لتنفيذ إستراتيجية ورؤية البنك

◄ البنك رائد في تنمية وتطوير الموارد البشرية وتوفير الفرص الوظيفية للشباب بنسبة تعمين تتجاوز 95%

مسقط- الرؤية

أعلن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي العُماني باعتماد الهيكل التنظيمي الجديد لأعضاء فريق الإدارة للبنك والذي يبدأ اعتبارًا من الأول من يناير 2022.

وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع متطلبات الخطة الاستراتيجية للبنك التي تهدف إلى تمكين الكفاءات العُمانية من تولي المزيد من المسؤوليات القيادية، هذا وتضمن الهيكل التنظيمي ترقية وتعيين عدد من الشباب العماني، أعضاءً في الإدارة العليا من الذين نجحوا في تحقيق نتائج وإنجازات رائعة في تحمل المسؤولية ويمتلكون الكفاءة والمهارات القيادية. وشهد الهيكل التنظيمي تعيين أحمد بن فقير البلوشي كرئيس الأعمال المصرفية وشيخة بنت يوسف الفارسي كرئيس للعمليات، مؤكدًا بنك مسقط بذلك استعداده للمرحلة المقبلة في مسيرته الناجحة الممتدة لأكثر من 39 عامًا والاستمرار في طرح خدمات ومنتجات وحلول مصرفية تساهم في الرقي بالقطاع المصرفي وتترجم إستراتيجية ورؤية البنك التي تتمحور حول تعزيز تجربة خدمة الزبائن كأساس للتقدم والنمو الإستراتيجي، علماً بأن بنك مسقط من المؤسسات المالية الرائدة في تنمية وتطوير الموارد البشرية وتوفير الفرص الوظيفية للشباب العماني بحيث وصلت نسبة التعمين في البنك أكثر من 95% ويعلمون في مختلف دوائر وأقسام وفروع البنك.

ترجمة للتوجيهات السامية

وبهذه المناسبة، قال الشيخ خالد بن مستهيل المعشني رئيس مجلس إدارة بنك مسقط، إن الهيكل التنظيمي يأتي ترجمة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- والخاصة بإعطاء الفرصة للكوادر الوطنية في شغل المناصب العُليا في مختلف مجالات العمل؛ حيث تم ترقية مجموعة من الشباب العماني للعمل كمسؤولين في الإدارة العليا للعمل جنبًا إلى جنب مع الخبرات والكفاءات الأخرى التي يتمتع بها بنك مسقط؛ بهدف مواصلة تحقيق النجاحات والإنجازات في المستقبل وتعزيز الدور والموقع الريادي للبنك في القطاع المصرفي. وقدم المعشني التهنئة لهم، مؤكدًا ثقة مجلس الإدارة في قدرات وخبرات إدارة البنك لتحقيق النمو والتقدم وطرح خدمات ومنتجات مصرفية تساهم في الرقي بالقطاع المصرفي وتلبي احتياجات الزبائن وتقدم لهم قيمة مضافة.

وتابع المعشني قائلاً إن بنك مسقط يعد أحد منجزات النهضة المباركة المتجددة، ولعب دورًا كبيرًا في التنمية الاقتصادية، وسيُواصل- إن شاء الله- مساهمته في تنفيذ التوجهات المستقبلية للحكومة الرشيدة وفي مختلف المجالات، مشيرًا إلى أنَّ البنك مؤسسة مالية رائدة بالسلطنة ولدينا ثقة بالمرحلة المقبلة، وأننا على استعداد لمواجهة المتغيرات والتحديات المستقبلية. وقدم المعشني الشكر والتقدير لكافة الموظفين على جهودهم وعملهم المتواصل لتعزيز دور وريادة بنك مسقط في القطاع المصرفي وخدمة المجتمع، متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح خلال المرحلة المقبلة.

تعزيز الريادة

من جانبه، تقدمّ الشيخ وليد بن خميس الحشار، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، بالشكر والامتنان لمجلس إدارة البنك على هذه الثقة، وعلى هذا الدعم الكبير للإدارة التنفيذية، موضحًا أن الهيكل التنظيمي يعد مرحلة جديدة ونقلة مهمة في مسيرة بنك مسقط، كما يأتي ليتواكب مع إستراتيجية البنك في تطوير الأعمال وفي تحقيق أهداف المرحلة الحالية والمستقبلية بهدف تعزيز ريادة البنك في القطاع المصرفي. وأشار الحشار إلى أنَّ هذه الخطوة تشكل حافزًا لكافة أعضاء الإدارة العليا وخاصة الشباب الجدد لتفجير طاقاتهم الإبداعية في مجال العمل وإظهار مقدرتهم وكفاءتهم في القطاع المصرفي واستثمار هذه الفرصة لتأكيد قدراتهم للمشاركة في تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في مسيرة البنك الظافرة.

وأكدّ الشيخ وليد الحشار أنَّ المرحلة المقبلة تتطلب مزيدًا من العمل والجهد لتنفيذ إستراتيجية ورؤية البنك التي تتمحور حول تعزيز تجربة خدمة الزبائن كأساس للتقدم والنمو الإستراتيجي والعمل على مواصلة تقديم أفضل الخدمات التي تحقق قيمة مضافة للزبائن والمساهمين والمجتمع العماني، موضحًا أنَّ قطاع الأعمال يشهد العديد من المتغيرات والتحديات ويتميز بالتنافسية القوية التي تتطلب منِّا جميعًا الاستعداد بشكل جيد لمواكبة مختلف التطورات والمستجدات المقبلة. وقدم الحشار الشكر والتقدير لزبائن البنك على ثقتهم بالخدمات والتسهيلات المصرفية التي يُقدمها البنك ومؤكدًا مواصلة العطاء والجهد خلال الفترة المقبلة لتقديم الأفضل لاستمرار ريادة البنك في القطاع المصرفي.

بين الخبرة والشباب

ويضمّ الهيكل التنظيمي لبنك مسقط مجموعة جديدة من الشباب العُماني كأعضاء في الإدارة ويتحملون مسؤوليات في مجالات مختلفة، وبهذه المناسبة ونيابة عن زملائه، قدمّ سامي عرفة بيت راشد مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد بميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، الشكر والتقدير لمجلس إدارة البنك، وللإدارة التنفيذية على الثقة التي يمنحونها للشباب العماني وإعطائهم الفرصة لإثبات قدراتهم في مختلف المجالات وفق إستراتيجية وأهداف محددة لكل مرحلة، قائلًا: "إننا أمام مسؤولية كبيرة لإثبات قدراتنا، وأننا نتطلع إلى مرحلة جديدة في مسيرة البنك يتحقق من خلالها المزيد من النجاح والتقدم وتحقيق الإنجازات في مختلف المجالات". وأشار إلى أن بنك مسقط من المؤسسات المالية الرائدة في السلطنة التي تولي الكوادر العمانية أولوية واهتمامًا كبيرًا من خلال تنفيذ الخطط والإستراتيجيات المتعلقة بتنمية وتطوير الموارد البشرية وإعداد الخطط التدريبية لصقل مهارات ومواهب الشباب العماني وتوفير بيئة عمل نموذجية مشجعة للابتكار والإبداع ومحفزة للتقدم في المجال الوظيفي. وأكد بيت راشد استعداد الجميع للمرحلة المقبلة للمشاركة في مسيرة بنك مسقط الناجحة وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية لزبائن البنك في مختلف محافظات السلطنة.

وفاء بنت إبراهيم العجمي مساعد مدير عام المعاملات والخدمات المصرفية الحكومية ببنك مسقط، من الأعضاء الجدد في الإدارة العليا، أعربت عن سعادتها وسعادة زملائها من الشباب العُماني الذين تم اختيارهم للانضمام لفريق الإدارة للمرحلة المقبلة، مؤكدةً أن البنك يعطي الفرصة للكوادر الوطنية لإثبات قدراتها في قطاع الأعمال وفي مختلف التخصصات من خلال خطط واضحة ومتطورة. وقالت إن البنك يولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة العمانية؛ لتقوم بدورها وتشارك أخيها الرجل في مسيرة التنمية والنجاح وخدمة الوطن، كما إن بنك مسقط يفتخر بأنه رائد في توفير أفضل الفرص الوظيفية والتدريبية والتأهيلية لتطوير المرأة العمانية العاملة في البنك والتي أصبحت اليوم عنصرًا أساسيًا ومهمًا في نجاح مسيرته، ولها دور فعّال؛ حيث تشكل نسبتها 48% وتعمل في مختلف الدوائر والأقسام، كما أنها تقلدت مناصب إدارية تنفيذية وتتحمل مع أخيها الرجل مسؤوليات متعددة، متمنيةً أن تساهم مع زملائها في تحقيق مزيد من التقدم والإنجازات في مسيرة البنك المستقبلية.

تعليق عبر الفيس بوك