السعيدي يبحث مع مدير منظمة الصحة العالمية الوضع الوبائي في السلطنة

 

مسقط- العمانية

استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة أمس معالي الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للسلطنة.

واستعرض معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة خلال لقائه مع معالي الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الوضع الوبائي في السلطنة وجهودها المتواصلة في التعامل مع جائحة كورونا وبمتابعة مُستمرة من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- والتي تجري وفق منهجية شاملة ومُتكاملة بين كافة الجهات الحكومية مُعززةً بوعي مُجتمعي كبير من المواطنين والمقيمين.

وأشار معاليه إلى الإجراءات التي اتخذتها السلطنة وساهمت في الحد من انتشار جائحة كوفيد-19 واحتواء آثارها خاصة مع تواصل الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد-19 والتوسع في تطعيم الفئات المستهدفة في الحملة، مُثمنًا الدور الكبير الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية في دعم الجهود لمجابهة جائحة كورونا.

من جانبه، أشاد معالي الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بتجربة السلطنة في التعامل مع جائحة فيروس كورونا بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية من خلال تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

وبحث الجانبان خلال المقابلة أوجه التعاون بين السلطنة ومنظمة الصحة العالمية ومناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين أهمية الشراكة بين القطاعات الصحية في الحكومات كافة مع منظمة الصحة العالمية لتجاوز كافة التحديات والأمراض التي تهدد أمن وصحة وسلامة البشرية جمعاء.

حضر اللقاء الدكتور أحمد بن سالم المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وسعادة الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في السلطنة وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة.

تعليق عبر الفيس بوك