ضمن المرحلة الأولى من مدينة العرفان

وزير الإسكان يقف على تقدم الأعمال في مركز المبيعات وتجارب العملاء بمشروع تلال العرفان

◄ الشعيلي: "مدينة المستقبل" تتواءم مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية "عُمان 2040"

◄ المركز يعد أول مبنى سيتم افتتاحه ضمن مشروع "مدينة المستقبل"

◄ "تلال العرفان" أول مدينة ذكية في السلطنة تتسم بالاستدامة والديناميكية والتكامل

◄ 50 ألف ساكن في 11 ألف منزل متنوع بين فلل وشقق عصرية

مسقط- الرؤية

قام معالي الدكتور خلفان بن سعيد بن مبارك الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، أمس، بزيارة تفقّدية إلى مركز المبيعات وتجربة العملاء لمشروع تلال العرفان، وهو أول مبنى سيتم افتتاحه ضمن مشروع "مدينة المستقبل" بالسلطنة.

وتعد تلال العرفان أول مدينة ذكيّة بالسلطنة، وتمثّل المرحلة الأولى من بيئة حضرية جديدة تتسم بالاستدامة، والديناميكية، والتكامل فيما تقدّمه من خيارات للعمل، والترفيه والحياة العائلية، وسيشكّل المشروع إنجازاً نوعياً وفارقاً نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية "عُمان 2040". وستكون تلال العرفان مركزاً مزدهراً للأنشطة الاقتصادية والسكنية على السواء؛ إذ ستحتضن 50000 ساكن في 11000 منزل متنوع بين الفلل والشقق العصرية، كما سيضم العديد من الخدمات والمرافق المتكاملة مثل مركز الأعمال، ومرافق تعليمية، ومراكز للرعاية الصحيّة، وخيارات متنوعة للترفيه المجتمعي، وسوق مركزي، ومنطقة خاصة للترفيه والضيافة.

وعبّر معاليه عن سعادته بهذه الزيارة وقال: "سعدتُ بزيارة مركز المبيعات وتجربة العملاء، ووجدته مبنىً مُبهراً وملهمًا. أنا واثق أن مدينة المستقبل في عمان تتواءم مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية "عمان 2040"؛ حيث نتطلع إلى مستقبل يرتكز فيه الازدهار طويل الأمد على الابتكار والاستدامة الاقتصادية. ومن خلال المرافق الرائعة للمشروع، والموقع الفريد، والرؤية الواضحة للنمو، ستكون تلال العرفان عنصر جذب كبير ومهم للزوار، والمقيمين، والمستثمرين من داخل السلطنة وخارجها لسنوات عديدة مُقبلة".

وقال هوازن إسبر الرئيس التنفيذي لمجتمعات ماجد الفطيم: "كان من دواعي سروري أن أطلع معالي الدكتور على تقدّم الأعمال الكبير في المشروع، ومناقشة الدور الحيوي للتخطيط الحضري والمدن الذكيّة في رفد مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي للسلطنة، وتشاركنا الرؤى حول الأهمية المحورية لمدينة المستقبل في رؤية عُمان 2040؛ حيث يتم ضمان النمو على المدى الطويل من خلال اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة". وأضاف أن مشروع تلال العرفان يجسد الإيمان العميق بأهمية بناء مجتمعات تعمل كحلقة وصل بين الإنسان والفرص، وتمنحه شعوراً حقيقياً بالانتماء للمكان من خلال تحقيق التناغم بين الطبيعة، ونمط الحياة الفردي والمجتمعي، وهو أسلوب حضري نطلق عليه فن صناعة المكان، ونقصد به التصميم المخطط لعالم متكامل يوفر طرقاً أفضل للعيش، والعمل، وتجربة الحياة الحضرية في أبهى حللها.

يشار إلى أن تلال العرفان، مشروع مشترك بين حكومة سلطنة عُمان من جهة، ممثلة بشركة عُمران، وشركة ماجد الفطيم من جهة أخرى، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومرافق التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. تبلغ مساحة الأرض التي يقام عليها مشروع تلال العرفان 4.97 مليون متر مربع، وتشمل المرحلة الأولى من المشروع مساحة بناء تصل إلى 450,001 متر مربع، تشمل مكاتب تجارية متعددة الاستخدامات، ومنازل، مرافق للضيافة وتجارة التجزئة، والتنمية الاجتماعية والمجتمعية.

تعليق عبر الفيس بوك