"النفط العُمانية للتسويق" تشارك في مبادرة زراعة 10 ملايين شجرة

مسقط- الرؤية

انضمت شركة النفط العُمانية للتسويق إلى المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة على مدار 10 سنوات، وخصصت الشركة العديد من محطات الخدمة التابعة لها في شبكة البيع بالتجزئة للمساهمة في توزيع الشتلات الزراعية؛ وذلك للانضمام لخريطة المبادرة التي أطلقتها هيئة البيئة العام الماضي بالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان، بهدف الحفاظ على الأشجار البرية ومكافحة التصحر وزيادة الرقعة الخضراء في السلطنة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية الخاص بشركة النفط العمانية للتسويق والذي يهدف إلى دعم المبادرات الخيرية والتعليمية والبيئية المختلفة التي تضيف قيمة إلى المجتمع المحلي.

وقالت الدكتورة ثريا بنت سعيد السريرية المديرة العامة المساعدة لصون الطبيعة في هيئة البيئة: "أطلقنا هذه المبادرة بهدف مكافحة تدهور النباتات الطبيعية من خلال توفير بيئة مثالية للأنواع المحلية المهددة بالانقراض أو تلك التي تتعرض لضغوط شديدة بسبب الرعي وأعمال التنمية وقطع الأشجار وتغير المناخ وغيرها من الأسباب. ونثق بأن زراعة هذه الأشجار البرية في الطبيعة سيساهم في تحسين التربة والحدّ من تدهور الأراضي، وإعادة حالة البيئة إلى ما كانت عليه، إضافة إلى إيجاد فرص عمل في المتنزهات الوطنية والزراعة. ومنذ تدشينها في يناير 2020م، نجحنا في زراعة 180 ألف شجرة ونثق أن دعم شركة النفط العمانية للتسويق والشركاء الآخرين سيعزز من جهودنا ويساهم في تحقيق هدفنا".

وقال محمد بن حسن المجيني مدير أول الصحة والسلامة المهنية والبيئة والجودة والبحوث الفنية والاستدامة في شركة النفط العُمانية للتسويق: "انطلاقاً من ريادتنا لقطاع تسويق الوقود بالسلطنة، نلتزم دائماً بدعم استراتيجيات الاستدامة طويلة الأجل بالسلطنة وغرس وتعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة. ويسعدنا المشاركة في مبادرة زراعة 10 ملايين شجرة وأن نساهم بدورٍ فاعلٍ في تجميل البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية، فضلاً عن إيجاد منافع اقتصادية أكبر للمجتمعات المحلية".

يشار إلى أن شركة النفط العُمانية للتسويق تحرص على اتباع ممارسات مستدامة من أجل الحفاظ على البيئة بالسلطنة. ولدى الشركة الآن 7 محطات خدمة تعمل بالطاقة الشمسية ومتصلة بشبكة الكهرباء مباشرة، فضلاً عن تركيب أجهزة لشحن السيارات الكهربائية في ثلاث من محطات الخدمة لديها. كما افتتحت الشركة أول محطة خضراء في الرسيل وزودتها بالعديد من المزايا الصديقة للبيئة مثل لوحات الطاقة الشمسية، والمصابيح التي تعمل بتقنية LED، ونظام استعادة الأبخرة، فضلاً عن جهاز لشحن السيارات الكهربائية.

تعليق عبر الفيس بوك