تدريب موظفي "حماية المستهلك" على "منظومة قياس الأداء"

مسقط- الرؤية

تواصل هيئة حماية المستهلك عقد حلقات تدريبية حول منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية لعدد من موظفي مختلف الدوائر والأقسام بالهيئة بهدف إعداد مدربين معتمدين لمنظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية لكل دائرة أو قطاع والمزمع تطبيقها في جميع الوحدات الحكومية مطلع العام القادم 2022، وذلك تحقيقاً لرؤية "عمان 2040" وتسريع تطبيقها لخلق منظومة وطنية للحكومة والأداء المؤسسي وتطوير مستوى التنافس في المؤسسات الحكومية وإحداث نقلة في أدائها وتحسين تصنيف السلطنة في بعض المؤشرات الدولية.

وتضمنت الحلقة تقديم عرض مرئي للتعريف بمنظومة قياس الأداء الفردي من حيث مبررات تطبيقها وفوائدها وسماتها وأدواتها والنتائج المتوقعة من تطبيقها بالإضافة إلى دورة منظومة الأداء الفردي، ومراحل قياس الأداء، والأدوار والمسؤوليات بين الموظف والمسؤول، وكيفية تحقيق أهداف حوكمة إدارة المنظومة، كما تم التعريف باستراتيجية إدارة التغيير ومراحل تطبيق المنظومة والنتائج المترتبة عليها، إضافة إلى تدريب الموظفين على بناء الخطط الوظيفية وفق المنظومة، ومصادر إعدادها وكيفية توظيف أدوات المنظومة في إعدادها، كما تم التعريف بإدارة التغيير والانتقال السلس من تطبيق نظام تقييم الأداء الوظيفي الحالي إلى تطبيق منظومة قياس الأداء الفردي، ومقارنة النظامين مع استعراض أبرز المخاطر والتحديات وكيفية إدارتها.

يشار إلى أن المنظومة تهدف إلى تمكين ثقافة الإجادة في الأداء الوظيفي وربط الإنتاجية بالحوافز وتحسين جودة الخدمات وتعزيز ثقة المجتمع بالأداء الحكومي، إضافة إلى توضيح مهام ومسؤوليات الموظف وخلق ربط بين أهداف الوحدة وتمكينهم من تطبيق المنظومة التي ستساعد في متابعة مهام الموظف وتوفير تغذية راجعة تمكنه من إنجاز أعماله بكفاءة.

وستواصل الهيئة تنفيذ برامجها التدريبية حول منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية لكافة موظفيها وفق خطة زمنية محددة.

تعليق عبر الفيس بوك