"حقوق الإنسان" تُشارك في الاجتماع السنوي لمنتدى آسيا والمحيط الهادي

 

مسقط- الرؤية

شارك فريق من "اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان" في فعاليات الاجتماع السنوي لمُنتدى آسيا والمُحيط الهادي، وذلك عبر تطبيق "زووم" للاتصال المرئي.

وشهد الاجتماع استعراض تقرير الأداء المالي للمنتدى، وعرض تقرير تعزيز المساواة بين الجنسين، واعتماد أعمال التدقيق المالي، وإجراء انتخابات لتمثيل المُنتدى في مجلس إدارة المنتدى، ورئاسة التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان. وعُرض مقطع مرئي حول المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والعمل الإنساني، إضافة إلى استماع الأعضاء لحديث عن أوضاع حقوق الإنسان من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في أفغانستان في ظل الظروف السياسية التي تمر بها أفغانستان.

ومن المقرر أن يُخصص اليوم الثاني لندوة حوارية بين فريق الأمم المتحدة المعني بموضوع التمييز ضد المرأة، وأعضاء منتدى آسيا والمحيط الهادي؛ وذلك لتوضيح أوجه التعاون مع فريق الأمم المتحدة المعني بالتمييز ضد المرأة، ومشاركة نتائج الدراسات وتوصيات الفريق فيما يتعلَّق بحق الصحة الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات في الأزمات.

ومثّل اللجنة في هذه المشاركة المهندس حمود بن سالم السنيدي عضو اللجنة، والمحامية ميمونة بنت سعيد السليمانية عضو اللجنة، وإيمان بنت خالد السعيدية أخصائية علاقات دولية باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

تعليق عبر الفيس بوك