رئيس المحكمة العليا يطلع على سير العمل في محاكم صلالة والكاتب بالعدل

صلالة- الرؤية

نفَّذ فضيلة السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي، رئيس المحكمة العليا، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، زيارة تفقدية إلى مجمع المحاكم بصلالة؛ حيث اطلع فضيلته أثناء الزيارة على سير العمل القضائي والإداري، كما أطلع فضيلته على مدى الاستفادة والعمل بالأنظمة الإلكترونية في المحاكم.

والتقى فضيلته أثناء الزيارة أصحاب الفضيلة القضاة في محكمة الاستئناف بصلالة، والمحكمة الابتدائية بصلالة وبموظفي المحكمتين. واستهل فضيلته اللقاء بتوجيه الشكر الجزيل إلى كافة العاملين في الجانب القضائي، والإداري على حد سواء على ما بذلوه من جهود خلال العام القضائي في خدمة المنظومة القضائية، خاصة في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا "كوفيد-19" على المنظومة القضائية. وناقش فضيلته- أثناء اللقاء- كل ما يختص بالعمل القضائي في المحاكم، إضافة إلى استعراض التطورات التي يشهدها العمل القضائي وكل ما شأنه الإسهام في  تطوير بيئة العمل، وتيسير إجراءات العمل وتذليل المعوقات التي تواجه أطراف العملية القضائية، بما يسهم في الوصول إلى قضاء عادل ناجز.

وشدَّد فضيلته خلال اللقاء على دور القضاء في دعم مسيرة التنمية، والحفاظ على أمن المجتمع وتطوره، وحثَّ فضيلته أصحاب الفضيلة القضاة والعاملين بالمحاكم على ضرورة الالتزام بمعايير المهنة القضائية، بما يعينهم على أداء دورهم في إرساء العدالة. وشدد فضيلته على أن مجلس الشؤون الإدارية للقضاء يعوّل الكثير على كافة العاملين القضائيين والإداريين للوصول إلى تحقيق رؤية المجلس ومبادراته ضمن رؤية "عمان 2040"، وأنَّ المجلس سيُقدم كافة الدعم اللازم في سبيل تذليل العقبات التي تعترض العمل في المحاكم؛ بما يُسهم في تحقيق الرضا الوظيفي للعاملين من جانب، وتحقيق رضا المتعاملين من جانب آخر.

إلى ذلك، قام فضيلته بزيارة إلى دائرة الكاتب بالعدل بصلالة، حيث التقى فضيلته خلال الزيارة بمدير الدائرة وكتاب العدل والموظفين، وتوجه لهم بالشكر الجزيل على جهودهم في خدمة المنظومة القضائية. وناقش معهم كل ما من شأنه تطوير سير العمل في الدائرة. وأكد فضيلته أن مجلس الشؤون الإدارية للقضاء سيعمل على تذليل كافة المعوقات التي تُعيق الإنتاجية داخل دوائر الكتاب بالعدل، كما وجه فضيلته لضرورة الالتزام بسرعة الإنجاز وتيسير كافة الإجراءات بما يخدم مصلحة المراجعين.

رافق فضيلته أثناء الزيارة كل من فضيلة الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي، وفضيلة القاضي سيف بن عبدالله الحوسني رئيس الإدارة العامة للمحاكم.

تعليق عبر الفيس بوك