ضمن جهود تقديم الدعم للمجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة

"جسور" تُنجز المرحلة الأولى من برنامج دعم المجالس العامة بـ45 ألف ريال استثمارات اجتماعية

مسقط- الرؤية

انتهت مؤسسة جسور من تسليم الدعم الجزئي لعدد من المجالس العامة؛ كمرحلة أولى لعام 2021، بواقع 9 مجالس عامة وباستثمار إجمالي يقدر بـ45000 ريال عماني؛ حيث تواصل المؤسسة جهودها الحثيثة لتقديم الدعم للمجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة عبر تنفيذ برامج المشاريع التنموية وتقديم الدعم للمشاريع الاجتماعية المختلفة.

ويأتي تمويل برنامج الدعم الجزئي للمجالس العامة، ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات المؤسسة لجسور: صحار ألمنيوم وأوكيو وفالي عمان، وتقوم المؤسسة بدورها في تقديم الدعم الجزئي للمجالس المستفيدة من البرنامج بناء على الطلبات المقدمة من الأهالي بعد تقييم المختصين أثناء الزيارات الميدانية لمواقع تلك المجالس للوقوف على استيفائها لشروط برنامج الدعم.

وتعد المجالس العامة العمانية أحد المعالم والمكونات الأساسية للمجتمع العماني وذات دور بالغ الأهمية في الماضي والحاضر، حيث يتم الاستفادة منها في خدمة أفراد المجتمع لإقامة المناسبات الاجتماعية المختلفة، واستضافة الجلسات النقاشية لبحث شؤون حياة المجتمع وتبادل الآراء بين أفراد المجتمع بمختلف شرائحه، وتعد المجالس العامة أداة لبناء مجتمع متماسك في قيمه وعاداته، والمحافظة على تاريخه المتوارث عبر الأجيال.

وتقديرا لهذا الدور المهم للمجالس تم تقديم الدعم الجزئي لعدة مجالس متوزعة على مناطق وولايات محافظة شمال الباطنة؛ لتشمل: مجلس عام فلج العوهي ومجلس عام الجفرة في ولاية صحار ومجلس عام المرفق ومجلس عام الروضة في ولاية صحم ومجلس عام مرتفعات قصبية البوسعيد ومجلس عام الشريشة ومجلس عام قصبة الحواسنة في ولاية الخابورة ومجلس عام العقدة ومجلس عام العريق الجنوبية في ولاية السويق.

من جهته، قال سعادة الشيخ عوض بن عبد الله المنذري والي صحم: "لقد شهدنا تسليم الدعم الجزئي لعدد من المجالس العامة في ولاية صحم، حيث نوجه تقديرنا وشكرنا للشركات الداعمة للمجالس العامة صحار ألمنيوم وفالي وأوكيو ممثلة في مؤسسة جسور، لما تقدمه من خدمة مجتمعية ذات أثر فاعل وملحوظ على أفراد المجتمع وتحديدا أهالي القرى المستفيدة من الدعم. لا يخفى على الجميع القيم الاجتماعية المتأصلة لدى أفراد المجتمع العماني في مختلف المناسبات الاجتماعية والتي تلعب المجالس العامة دورها مهمًا في احتوائها، ومن جانب آخر يمثل دعم جسور للمجالس العامة تعاون وتكاتف في المساهمة المادية لتشييد هذه المرافق، نأمل أن يستمر هذا الدعم ويحقق أهدافه المنشودة".

وقال عبد الله بن راشد المخمري وكيل مجلس مرتفعات قصبية البوسعيد: "مثلنا أهالي قرية قصبية البوسعيد بولاية الخابورة من خلال استلام الدعم الجزئي المقدم من مؤسسة جسور والممول من قبل الشركات المؤسسة لها، لصالح مجلس عام مرتفعات قصبية البوسعيد والمقدر بخمسة ألاف ريال عماني، وقد سررنا بهذه المساهمة المجتمعية التي سوف تعيين على استكمال ما تبقى من أعمال في المجلس ومرافقة، والذي سيعمل على تقديم خدماته لكافة أهالي القرية من لقاءات ومناسبات اجتماعية".

يشار إلى أن مؤسسة جسور تعد المؤسسة الرائدة، وأول مؤسسة مسؤولية اجتماعية غير ربحية تأسست في عام 2012، وتهدف إلى خدمة المجتمع؛ عبر اتباع وانتهاج أفضل الممارسات المتعلقة بمبادئ المسؤولية الاجتماعية للشركات. وتعد جسور ذراع الاستثمار الاجتماعي لشركات أوكيو وفالي عمان وصحار ألمنيوم، وتعمل على تنفيذ وتطوير مشاريع اجتماعية مستدامة في المجتمعات، من خلال فهم الاحتياجات الحقيقية للمجتمع العماني وبخاصة في محافظة شمال الباطنة.

تعليق عبر الفيس بوك