انطلاق المرحلة الأولى من "طواف صلالة" للدراجات الهوائية

صلالة- الرؤية

تنطلق اليوم المرحلة الأولى (التمهيدية) من طواف صلالة للدراجات الهوائية والتي تمتد لمسافة 6 كيلومترات؛ حيث ستكون الانطلاقة من أمام مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، بينما خط الانتهاء سيكون أمام برج النهضة.

وينظم الطواف الاتحاد العماني للدراجات الهوائية بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار، ويتكون من 4 مراحل ويقام خلال الفترة من 14 إلى 17 سبتمبر الجاري، بمشاركة 150 درّاجًا يمثلون 14 فريقًا، 10 فرق من السلطنة و4 فرق من دول مجلس التعاون الخليجي، فيما اعتذر منتخب الكويت عن المشاركة لظروف خاصة. ويهدف الطواف إلى الترويج للمقومات السياحية والثقافية التي تمتاز بها محافظة ظفار إلى جانب ملاءمة أجواء الخريف لإقامة مثل هذه السباقات، وإذكاء روح التنافس بين المتسابقين والارتقاء بالجانب الفني للعبة، وصقل مهارات الدراجين العمانيين وتجويد المستوى الفني واكتشاف المواهب واختيار أفضل العناصر للمنتخبات الوطنية وبناء القدرات الفنية للمنظمين من الشباب العماني، كما إنه يمثل أول سباق في روزنامة الاتحاد العماني للدراجات الهوائية للموسم الجديد 2021-2022.

وقال سلطان الرواحي حكم الوصول في الطواف إن المشاركة في طواف صلالة للدراجات الهوائية تمثل حافزًا كبيرًا للفرق المشاركة من أجل صقلها مواهبها وكمعسكر تدريبي مكثف للدراجين استعدادا للمشاركة في روزنامة الموسم الرياضي 2021/ 2022، وسيكون الحكم العام في الطواف هو الحكم الإماراتي علي اليعربي ويساعده الحكم الثاني سيف الشرقي من الإمارات أيضا، إضافة إلى الحكام العمانيين سعود الرواحي وسلطان الرواحي وعلي العنقودي وعرفات الهنائي وسلطان الهنائي ومحمد المحروقي وإسحاق العبري وحسن الراشدي. وأشار إلى أن الحكم العماني أثبت جدارته ومهارته في إدارة سباقات الدراجات الهوائية بمختلف فئاتها. وأضاف الرواحي: "أتوقع أن تكون المنافسة كبيرة بين المشاركين في الطواف بحكم مشاركة دراجين من دول مجلس التعاون الخليجي والمعروفين بمهارتهم وإمكانياتهم الكبيرة في هذه الرياضة، كما أن فرق السلطنة أيضا لها مهارات جيدة ومنها فريق "النخبة" وفريق "سايكل كوم" وفريق "الجيش السلطاني العماني" وفريق "جلف سايكلز".

وأكدت سبأ بنت سعيد البوسعيدية مدير أول وحدة شؤون بالشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" أن مشاركة عمانتل في دعم ورعاية طواف صلالة يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها عمانتل لدعم الشباب وأنشطتهم بالتعاون مع مختلف الاتحادات الرياضية في السلطنة والشراكة المستمرة مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب. وأضافت البوسعيدية أن الطواف سيعمل على تحفيز الشباب للإقبال على رياضة الدرجات الهوائية ونشرها على نطاق واسع لما لها من دور كبير على الصحة، مشيرة إلى أن عمانتل من أبرز الشركات الداعمة للقطاع الرياضي في السلطنة إيمانًا منها بأهمية الاستثمار في الشباب وأنشطتهم المختلفة.

وقال علي بن محمد زعبنوت مدير أول الشؤون الحكومية والمسؤولية الاجتماعية بميناء صلالة إن ميناء صلالة يولي اهتماما خاصا ببرامج المسؤولية الاجتماعية وتحديث الخطط المعدة، لذلك يقوم الميناء بدعم مُختلف الأنشطة والفعاليات المختلفة بالمحافظة ومنها على سبيل المثال لا الحصر ومنها مبادرات ومشاريع الشباب والشركات المتوسطة والصغيرة والفعاليات التربوية والصحية والبرامج الثقافية التي تستهدف توعية المجتمع والحملات البيئية ومشاريع المساعدة المجتمعية.

من جهته، أكد سلطان محمد عسيري مدرب المنتخب السعودي للدراجات الهوائية أن الفريق السعودي يشارك في طواف صلالة للدراجات الهوائية من أجل الاستعداد والوصول للجاهزية الكبير للمشاركة في الاستحقاقات التي تنتظره خلال الفترة المقبلة سواء البطولات الإقليمية أو الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك